صور سياحية من سلوفينيا

صور سياحية من سلوفينيا

- ‎فيالسياحة

صور سياحية من سلوفينيا

صور سياحية من سلوفينيا

من بوفيك.

من بليد في سلوفينيا.

من كهوف بوستونيا

نهر سوكا في بوفيك.

مدينة بليد

سلوفينيا بلد اوروبي جميل يقع في وسط القارة الأوروبية ويتميز بطبيعته الجذابة حيث يضم العديد من الجبال والبحيرات والغابات الرائعة الجمال وفي الشتاء تشتهر سلوفينيا بمنتجعات التزلج الفاخرة. لذلك ستجد فيها ما تريده ان كنت من عشاق الهدوء والتمتع بالطبيعة أو من هواة المغامرة في انشطة مميزة. تابعوا معنا سلوفينيا واجمل الوجهات السياحية فيها وخطط لرحلة لن تنساها ابداً.

ليوبليانا العاصمة الجميلة

مدينة عصرية تتميز بتفاصيل قديمة مميزة، البلدة القديمة في ليوبليانا تكثر فيها نماذج الهندسية المعمارية الباروكية، ومن المفضل اكتشافها سيرا على الاقدام للتمتع بالتفاصيل. عليك ان ترى كذلك الجسر الثلاثي والكثير من تماثيل التنانين حيث تشير الاسطورة المنتشرة في المدنة إلى ان بطل الاساطير اليونانية جايسون وفريقه المغامر هزموا الوحوش حيث تقع ليوبليانا حالياً. المدينة تضم الكثير من المطاعم. واغلب المقاهي في ليوبليانا تصطف على ضفاف نهر ليوبليانا وجميعها لديها اطلالات رائعة.

مدينة بليد

يسميها البعض مدينة الأساطير، فيشعر السّياح عند زيارتها أنّها من الأساطير القديمة والخيالية. تضم مدينة بليد بحيرة رائعة الجمال تتوسّط المدينة، ويوجد في منتصفها جزيرة تقع عليها قلعةُ بليد الرائعة. تضم بليد العديد من المطاعم والمقاهي المميزة، ويمكن ركوب القوارب والتّجذيف في القارب.

كهوف سكوكجان وبوستونيا

ادرجت كهوف سكوكجان في سلوفينيا على لائحة التراث العالمي لليونسكو كواحدة من الكنوز الطبيعية الغنية في العالم وكانت أول توثيق للكهوف على الخرائط في القرن، ثم أجريت العديد من الحملات على مر القرون التي أدت إلى اكتشاف كهوف وبحيرات جديدة. وتجذب الكهوف أكثر من 100 ألف زائر سنويا، وهي تقع مسافة نصف ساعة بالسيارة جنوب غرب العاصمة ليوبليانا. كما يمكنك القيام بزيارة كهوف بوستونيا التي تبعد عن سكوكجان مسافة 30 كيلومترا، وتعتبر أطول نظام كهفي في سلوفينيا وتقع عند نهر بيفكا، وهناك يمكن الاستمتاع باستكشاف ألوان وأشكال وتركيبات غريبة وجميلة.

مدينة ماريبور

من اجمل مدن سلوفينيا تقع في غرب البلاد على بعد 127 كم تقريباً من ليوبليانا، تعتبر ثاني اكبر مدينة وتشتهر بوجود مساحات كبيرة من مزارع وكروم العنب، يمر بالمدينة نهر درافا. وتضم ماريبور العديد من اماكن الجذب السياحية كالمنتزهات والاماكن التاريخية من كنائس اثرية ومتاحف، بالاضافة الى اماكن التسوّق الممتعة والمطاعم التي تقدم لزوّارها ما لذّ وطاب من الاطباق المحلية والعالمية.

بوفيك

منطقة واقعة شمال غرب البلاد تعتبر من اجمل اماكن السياحة في سلوفينيا حيث تحتوي على مناظر طبيعية خلاّبة وهي مناسبة للرحلات الرومانسية للأزواج وشهر العسل. من اشهر معالمها شلالات بوكا ونهر سوكا فهو نهر زمردي اللّون، يقع بين سلسلة جبال الألب، وتمارس فيه العديد من النّشاطات؛ كالغوص، وركوب القوارب، والتّجديف والطّيران في الهواء بالأشرعة، وتجربةِ القوارب السّريعة، وركوب الأحصنة على ضفاف النّهر، وصيد الأسماك، ومن الممكن الاسترخاءُ في أجواء هادئة، والاستمتاع بالمناظر الخلابة.

الرابط المختصر : https://wp.me/p90HvZ-7LR