صور سياحية من جنوى بإيطاليا

صور سياحية من جنوى بإيطاليا

- ‎فيالسياحة

يبلغ عدد سكانها حوالي 618 ألف نسمة، ويوجد بها العديد من المعالم السياحية، ومن أشهر أبناء تلك المدينة المستكشف الشهير كريستوفر كولومبوس الذي أكتشف الأمريكتين.

تم تشييد مدينة “جنوا” في القرن السادس قبل الميلاد على يد القبائل الليكورية الأصلية، وقامت روما بالاستحواذ عليها بعد مرور حوالي مايقرب من أربعة قرون من ذلك الحين وهى تحت سيطرة روما، كان لقرية جنوا مركزاً ودوراً فرعياً إلى أن عادت إلى التاريخ بسبب سقوط الإمبراطورية الرومانية عام 476 م وإلى التدميرات العديدة التي أرتكبها البربر خلال القرنين التاليين.

بدأت أهمية المدينة في الإزدياد مع بداية القرن التاسع ووقفت في وجهه الغارات العربية وأصبحت في ذلك الوقت مركز أسقفي وذلك في العام 1099 م. تم إنشاء البلدية التي تحولت إلى جمهورية فيما بعد، وزاد وزنها السياسي بعد مشاركتها في الحملات الصليبية.

تعرف على – أهم الأماكن السياحية في تورينو

مثلت جنوا في القرون الوسطى إحدى الدول الملاحية العظمى في البحر الأبيض المتوسط بالمنافسة مع البندقية، وكانت للمدينة شراكات في عدة مجالات مثل المجالات الفندقية ومجالات التخزين، وكانت هذه الشركات منتشررة في اماكن عديد مثل اليونان والشرق الأوسط، أما الأسطول الجنوي فتاجر بنجاح في البحر الرومي كله واصلا ً إلى سواحل أوروبا الشمالية.

تفخر مدينة جنوا بوسط المدينة القديم وهو الأكثر امتدادا في قارة أوروبا (155 هكتار) ومعظمه محفوظ بشكل كامل، ويضم كنائس قديمة وقصور نجابية، وميزة المدينة القديمة هي الطرق الضيقة المظلمة. من بين كل هذا التراث الغني لا يجب نسيان ذكر قصر دوكالي، كاتدرائية “سان لورينزو”، الشارعان الأريسطقراطيتان “بالبي” و “گاريبالدي”، القصور والفيلات الكثيرة ، الميناء القديم وحوض أسماكه الشهير في كل العالم، والـ”لانتيرنا” أي منارة المدينة التي تستمر في العمل منذ 500 سنة، فهي أقدم المنارات المستمرة في الخدمة في العالم حتى الآن.

نبذة حول السياحة في جنوى

يتجول السياح في مدينة جنوي لرؤية روعة المدينة ومعالمها السياحية، وحدائقها الجذابة، والاستمتاع بقضاء وقت مميز بين مكتسبات الطبيعة الخلابة التي تتحلى بها المدينة الإيطالية الجميلة، ويمكن لزائر جنوى أن يقضي وقتاً جميلاً في التنزه على ضفاف المدينة، وتناول المأكولات التي تشتهر بها، وشراء الهدايا والكروت التذكارية، وممارسة رياضة الصيد.

أهم المعالم السياحية مدينة جنوي الإيطالية

أكواريوم جنوى Aquarium Of Genoa

أكواريوم جنوى
يقع أكواريوم جنوة عند الميناء القديم للمدينة، وهي تعتبر أكبر حوض مائي داخل إيطاليا واوروبا، إذ تبلغ مساحته مايفوق الـ 33 ألف قدم مربع، وهي عضو في منظمة الرابطة الأوروبية لحدائق وأحواض السمك الذي يعتبر من أهم المناطق السياحية في جنوى التي يحرص الكثير على زيارتها في جنوة، فهو يستقبل مايقرب من حوالي 1.2 مليون زائر سنوياً، ويقدم لزواره رؤية واضحة لحوالي 70 حوض سمك، ويضم أنواع متنوعة من الأسماك والسلاحف والثعابين البحرية، والكثير من المخلوقات البحرية، بالإضافة لضمه مجموعة من الوثائق والصور والمحتوى الأكاديمي والبحوث العلمية.

منارة جنوة Lighthouse Of Genoa
هي المنارة الرئيسية لميناء مدينة جنوى، وتعتبر رمزاً ومعلماً هاماً جداً لمدينة جنوى. ارتفاعها حوالي 249 قدم، وتعد أطول منارة في العالم بالإضافة لكونها ثالث أقدم منارة تاريخياً بعد برج هرقل. يفضل الكثير من محبي السفر إلى ايطاليا زيارتها والتقاط أجمل الصور التذكارية بجانبها، وعند صعودها ستكافئ بأجمل المناظر البانورامية الرائعة، الأمر الذي جعل المنارة من أشهر معالم السياحة في جنوى.

حي بيغلي Pegli Neighbourhood

حي بيغلي
يقع ذلك الحي في منطقة الغرب من مدينة جنوى، ويمتاز بمناخ معتدل ويمتلك كورنيش خلاب يضم أربع متنزهات عامة، والكثير من الفيلات والقصور بالإضافة لإحتوائه على منتجعات سياحية تضم أجمل المطاعم والفنادق، ويضم العديد من المناطق المخصصة للتخييم بالإضافة للمحلات التجارية الكبرى التي يمكن للزوار أن يشتروا منها أجمل الهدايا والتذكارات، لذلك نتمنى لكم زيارة هذا الحي لما يقدمه من كافة وسائل التسلية والترفيه.

متحف كيوسون ادوارد للفن الشرقي Edoardo Chiossone Museum
يعد هذا المتحف من اجمل الاماكن السياحية في جنوى، وهو متحف أكثر من رائع يحتوى على توليفة من أهم رموز الفن الآسيوي، كما يضم واحدة من المجموعات الأكثر أهمية في قارة أوروبا وايطاليا، بالإضافة لحوالي 15 ألف قطعة أثرية تتنوع ما بين التماثيل والقطع الخزفية والأوعية البرونزية والأقنعة والدروع.

خاتمة حول السياحة في جنوى

معالم جنوا السياحية كثيرة، وما تم ذكره هو أبرز معالم المدينة الساحرة، لكن أنشطة السياحة في المدينة متعددة، وهذا ما يجعل مدينة جنوى من أشهر مدن السياحة في ايطاليا.

الرابط المختصر : https://threads.r4r4.net/KPJjD