صور سياحية رائعة من البرتغال

صور سياحية رائعة من البرتغال

- ‎فيالسياحة

المعالم التاريخية في لشبونة

جزر ماديرا الخلابة.

طبيعة خلابة في لاغوس

سحر العطلة في كشكايش

لشبونة عاصمة البرتغال الجميلة

يزداد الاقبال على السياحة في البرتغال عاما بعد آخر، ويعود ذلك الى كونها تجمع الثقافة والتاريخ وجمال الطبيعة والوجهات الشاطئية واعتدال الجو الذي يجعلها مناسبة للزيارة معظم أوقات السنة.

وتتمتع البرتغال بثراء حضاري يشمل العديد من المعالم التاريخية وتلائم سياحة العائلات والأزواج والشباب كما تشمل العديد من الجزر الرائعة للعطلات الشاطئية.

واليوم نستكشف معكم أجمل الأماكن السياحية في البرتغال.

لشبونة

لشبونة هي عاصمة البرتغال التي تتمتع بتراث تاريخي رائع فهي تعج بالمتاحف مثل متحف الأحياء البحرية ومتحف كالوست كولبنكيان ومتحف الخزف الوطني.

كما يمكن الاستمتاع بتجربة التسوق في المدينة في منطقة Chiado والاستمتاع هناك بزيارة صالات السينما والمسارح والمقاهي والمطاعم.

كما يمكن زيارة حي بيليم التاريخي الذي يضم عدة معالم أثرية مثل دير جيرونيموس وبرج بيليم، او زيارة قلعة سان جورج ومنطقة ألفاما التي تضم العديد من المطاعم والمقاهي والحياة الليلية والحفلات الموسيقية.

جزر ماديرا

جزر ماديرا من أجمل الوجهات السياحية في البرتغال، وهي تتمتع بمطار دولي لسهولة الوصول اليها وتنعم بمناخ دافئ طوال السنة.

تتمتع جزر ماديرا بالعديد من المنتجعات المطلة على البحر والطبيعة الساحرة، والحدائق والمحميات الطبيعية كما تضم العديد من المعالم التاريخية مثل الكاتدرائيات والأديرة والقصور.

بورتو

تقع مدينة بورتو شمال البرتغال وهي من أكثر مدن البرتغال كثافة سكانية وتضم العديد من المعالم التاريخية والثقافية مثل المتاحف والعمارة والمسارح ومهرجانات فنية وثقافية طوال العام.

ويمكن في بورتو الاستمتاع بزيارة جسر Ponte Dom Luis الذي يعد تحفة معمارية يستقطب السائحين او الاستمتاع برحلة في القوارب في نهر دورو وزيارة القصور والكاتدرائيات التاريخية.

لاغوس

لاغوس وجهة شاطئية ساحرة تقع جنوب البرتغال في منطقة الجرف وتتمتع بطبيعة جبلية وصخرية مذهلة على البحر، ويفضلها محبي الرياضات البحرية وتضم شواطئ خلابة مثل مايا برايا وبرايا دونا آنا.

ألبوفيرا

كانت هذه المدينة تحمل اسم “البحيرة” في فترة حكم العرب للبرتغال ومنها تم اشتقاق اسمها الحالي، وهي تعد من أجمل الوجهات الشاطئية في أوروبا.

تقدم ألبوفيرا للسائحين طبيعة ساحرة وشواطئ خلابة برمال ذهبية يعشقها محبي الاسترخاء وممارسة الرياضات المائية مثل الغوص وركوب الأمواج وتضم العديد من المطاعم والمقاهي الساهرة في ليالي الصيف الممتعة.

كشكايش

تنعم مدينة كشكايش بالهدوء لمحبي الاسترخاء حتى أطلق عليها ريفيرا البرتغال، ولذلك يفضلها الصفوة والنجوم من محبي الخصوصية، كما توفر العديد من المنتجعات الراقية والمعالم الأثرية والحدائق والشواطئ الملائمة للرياضات البحرية والمطاعم والمقاهي.

وتوجد في البرتغال أيضاً العديد من المواقع الخلابة مثل مدينة بورتيماو التي تعد وجهة مثالية للابحار باليخوت وممارسة الرياضات المائية، وتاويرا التي تضم الأديرة والكاتدرائيات الأثرية والميناء التاريخي في هدوء ساحر، ومدينة سنترا التي تضم أجمل القصور التاريخية والقلاع الأثرية للنبلاء والصفوة على مر العصور، ومدينة بورتيماو الشاطئية التي توفر مطاعم ومقاهي بحرية والابحار باليخوت والشواطئ، ومدينة قلمرية التي تتميز بحضارة تاريخية وعمارة جذابة تعود الى العصور الوسطى وتضم مبان وقصورا وجامعات تاريخية.

الرابط المختصر : https://threads.r4r4.net/L2od8