صور سياحية جذابة من عمان

صور سياحية جذابة من عمان

- ‎فيالسياحة

صور سياحية جذابة من عمان

صور سياحية جذابة من عمان

تقع دولة عمان التي تعرف رسمياً بسلطنة عمان في جنوب غرب آسيا وجنوب شرق شبه الجزيرة العربية وتبلغ مساحتها حوالى 309.500 كم². تطل على ثلاثة بحار وهي بحر العرب، بحر عمان، والخليج العربي. يحدها من الجنوب الجمهورية اليمنية ومن الشمال مضيق هرمز أما عاصمتها مسقط. بالنسبة إلى العملة المتداولة في البلاد فهي الريال العماني ولغتها الرسمية هي اللغة العربية. تعد سلطنة عمان من أجمل البلدان السياحية لأنها تتميز بتاريخها وحضارتها القديمة وبالمواقع الأثرية الرائعة لذلك قررت ياسمينة أن تقدم لك اليوم أجمل المعالم السياحية في عمان كي تخططي لسفرة جميلة مع العائلة أو الأصدقاء.

معلومات عن السياحة في عمان

قرى الجبل الأخضر: يقع الجبل الأخضر (Jebel Akhdar Villages) في ولاية نزوى ويعد جزء من سلسلة جبال الحجر. يتميز هذا الجبل بالمُنتجات الزراعيّة مثل الفاكهة والرمان ويبلغ ارتفاعه حوالى 3000 متر. بالنسبة إلى المناخ، تكون درجات الحرارة معتدلة في الصيف ومنخفضة في الشتاء. يبعد عن العاصمة حوالى 170 كيلومترا ويشتهر بطبيعته الساحرة لذلك يقصده السياح دائماً.

معلومات عن السياحة في عمان

وادي بني عوف: يتمتع وادي بني عوف الذي يقع في ولاية الرستاق في الجزء الشمالي من سلطنة عمان بالمناظر الخلابة ما يجعله موقع سياحي بامتياز.

معلومات عن السياحة في عمان

جبل الشمس: يُعدّ جبل الشمس من أهم الوجهات السياحية التي يزورها السياح سنوياً. يقع في ولاية الحمراء في المنطقة الداخلية ويصل ارتفاعه إلى 3000 متر فوق سطح البحر. يعرف بجبل الشمس لأنه أول مكان في البلاد يستقبل شمس الصباح.

معلومات عن السياحة في عمان

عين رزات: تقع عين أرزات في الجزء الشمالي الشرقي من محافظة ظفار وتنتشر فيها الأشجار. تتميز بهوائها وطبيعتها وتستقبل عدداً كبيراً من السياح سنوياً.

معلومات عن السياحة في عمان

قلعة نزوى: تقع قلعة نزوى في ولاية نزوى في المنطقة الداخلية وتتميز بشكلها الدائري. تم بناؤها عام 1668 على يد الإمام سلطان بن سيف بن مالك اليعربي.

الرابط المختصر : https://threads.r4r4.net/QHrLU