صور رائعة من حديقة غويل في برشلونة

صور رائعة من حديقة غويل في برشلونة

- ‎فيالسياحة

صور رائعة من حديقة غويل في برشلونة

صور رائعة من حديقة غويل في برشلونة

حديقة غويل في برشلونة 
حديقة غويل في لا سالو ، وهو حي يقع في منطقة Gracia في برشلونة . مع التوسع العمراني تعيينت الحديقة غويل بتصميم المهندس المعماري الشهير أنطونيو غاودي .Park Güellتم بناء الحديقة مابين عامي 1900 و 1914 وافتتحت رسميا باسم الحديقة العامة في عام 1926 . وفي عام 1984 ، أعلنت الحديقة من قبل منظمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي تحت عنوان “أعمال أنطونيو غاودي” .

حديقة غويل هي الانعكاس الفني للمهندس المعماري غاودي ، والمميزة بالأسلوب المعماري المبهر . أطلق غاودي كل عبقريته المعمارية في تصميم حديقة غويل ، ووضع الكثير من الحلول الهيكلية المبتكرة والتي من شأنها ميزت الحديقة وجعلتها رمزا مميزاً للأسلوب العضوي المتوج في إنشاء الكنيسة الكاتدرائية والتكفيرية للعائلة المقدسة .

حديقة غويل تقع داخل الحديقة الطبيعية المميزة بالمنازل المذهلة والمزينة بأحدث التطورات التكنولوجية لضمان أقصى قدر من الراحة ، مع احتوائها على لمسة فنية مميزة .

من ناحية أخرى ، فقد حاول العديد من الخبراء القيام بربط الحديقة مع الرموز مختلفة بسبب الايقونية المعقدة التي طبقها غاودي على هذا المشروع الحضري مع تعدد الرموز المتواجده في حديقة غويل .

النقطة المحورية في الحديقة هي الشرفة الرئيسية ، والتي يحيط بها مقعد طويل على هيئة ثعبان البحر . أدرج غاودي للعديد من الزخارف الكاتالونية القومية ، مع عناصر من التصوف الديني والشعر القديم ، في الحديقة .

الطرق في جميع أنحاء الحديقة صممت لخدمة المنازل ، ولإبراز مدى جمال الهياكل البارزة من التلال الشديدة الانحدار ، مع ممرات المشاة المنفصلة في الأروقة والتي تنشأ في هذه الهياكل . الحديقة تدعم مجموعة واسعة من الحياة البرية ، ولا سيما لعدة من الأنواع الغير محلية من الببغاء وجدت في منطقة برشلونة . كما يمكن رؤية الطيور الأخرى من الحديقة ، بما في ذلك النسر قصير الأصابع .

الحديقة تحتوي على هياكل حجرية رائعة ، والبلاط المذهل والمباني الرائعة . في الجزء العلوي من حديقة غويل تأتي منطقة المدرجات التي توفر عرض رائع للحديقة ولمدينة برشلونة . هنا سوف تجد مقاعد فسيفساء القرميد الملونة والمتعددة مع الألوان النابضة بالحياة من البلاط .

عاش المهندس المعماري غاودي في منزل صغير داخل الحديقة ، بينما تم تحويل هذا المنزل الآن إلى متحف يحتوي على الأثاث المثير للاهتمام وهو الأثاث الذي صممه غاودي .

الحديقة لها شعبية كبيرة جدا ، والتي يقبل إليها العديد من الزوار من حول العالم ، وبما يقدر بنحو 4 ملايين زائر سنويا ، (منهم حوالي 86٪ منهم سياح) . في عام 2013 ، تم فرض رسوم دخول على المنطقة الوسطى التي تحتوي على أكثر من الأماكن الجذابة . ويقتصر الوصول على عدد معين من الناس كل نصف ساعة .

اطلالة على تصميم حديقة غويل في برشلونة the famous of architect Antoni GaudíGüell Park GüellMegalodon

الرابط المختصر : https://wp.me/p90HvZ-8zF