صور رائعة من تنزانيا

صور رائعة من تنزانيا

- ‎فيالسياحة

متعة العطلات في جزيرة مافيا

تعد تنزانيا من أجمل الوجهات السياحية في أفريقيا لعشاق السفاري والمغامرة في الغابات وتسلق الجبال، بالاضافة الى الشواطئ والمعالم الطبيعية الفريدة فهي بحق بوابة أفريقيا السحرية.

وتقع جمهورية تنزانيا في شرق أفريقيا بإطلالة على المحيط الهندي، وتشمل جبل كليمانجارو أعلى قمة جبلية في أفريقيا بالاضافة الى العديد من المحميات الطبيعية.

وتتمتع تنزانيا بمناخ متنوع نظراً لاتساع مساحتها وان كانت يغلب عليها المناخ الاستوائي وتتساقط عليها الأمطار طوال العام وهي تجتذب السائحين نظراً لمناخها الفريد وطبيعتها البكر.

وقبل أن تحزموا حقائبكم الى تنزانيا هيا بنا نتعرف على أهم معالمها السياحية..

بحيرة منيارة

بحيرة تضم العديد من فصائل الطيور النادرة والمهاجرة التي تصل الى 300 نوع، ومنها طيور الفلامنجو والنعام، بينما في موسم الجفاف تجتذب الفيلة وأفراس النهر والزراف وغيرها من الكائنات التي يحلو للزوار مشاهدتها وإلتقاط أروع الصور لها.

زنجبار

جزيرة خلابة في المحيط الهندي تتبع تنزانيا وان كانت تتمتع بحكم ذاتي، وهي تعد من أهم المراكز التجارية في الحضارات القديمة وتنعم بطبيعة خلابة وشواطئ ساحرة ويحلو للزوار التجول في مدينتها القديمة ومنازلها المبنية من الشعاب المرجانية.

جبل كليمانجارو

يجتذب جبل كليمانجارو الآلاف من عشاق المغامرات وتسلق الجبال من حول العالم، فمع ارتفاعه البالغ 19331 قدم يعد أكبر قمم أفريقيا، وهو عبارة عن بركان نشط، وفي المناطق المرتفعة يكتسي الجبل بالثلوج ويقدم مشاهد ساحرة لأفريقيا وسهول السافانا من على قمته، لهذا يعد وجهة مفضلة لدى الكثيرين برغم موقعه على خط الاستواء.

محمية نجورنجورو

محمية طبيعة تحيط بفوهة بركان قديم يعود الى 3 ملايين عام، وهي من أهم المناطق السياحية في أفريقيا وتشمل مشاهد هامة للحياة البرية والحيوانات المهددة بالانقراض مثل حيوان الكركدن الأسود.

جزر بيمبا ومافيا

جزر خلابة ضمن أرخبيل جزر التوابل، وهما تقعان في المحيط الهندي وتجتذبان السائحين بمشاهد ساحرة للشواطئ والرمال البيضاء والحياة البحرية التي تجتذب عشاق الغوص والصيد.

حديقة رواها الوطنية

من أكبر الحدائق المفتوحة في أفريقيا وتشمل رحلة ممتعة بين مختلف فصائل الحيوانات البرية مثل الأسود والنمور والفيلة والزراف والفهود والثعالب والحمار الوحشي وغيرها من كائنات الغابات والطيور الرائعة.

محمية سيلوس

يصل الزوار الى هذه المحمية بالطائرات وهي أكبر محمية لغابات السافانا في افريقيا ويتوفر فيها جولات نهرية وجولات للمشي.

حديقة سيرينجيتي

من أكبر الحدائق في أفريقيا لرحلات السفاري وتشمل مشاهد ساحرة للحياة البرية خصوصاً قطعان الحمار الوحشي وهي المشاهد التي تجتذب عشاق التصوير لإلتقاط الصور الحاصلة على الجوائز.

كما تشمل تنزانيا العديد من الوجهات الساحرة مثل بحيرة فيكتوريا وبحيرة تنجانيقيا وجبل ميرو ومحمية جروميتي وشلالات كالامبو وسانجي وغيرها.

مغامرات في حديقة رواها الوطنية

محمية سيلوس

 

الرابط المختصر : https://threads.r4r4.net/3HGhU