صور جميلة من مدينة نانتير الفرنسية

صور جميلة من مدينة نانتير الفرنسية

- ‎فيالسياحة

صور جميلة من مدينة نانتير الفرنسية

صور جميلة من مدينة نانتير الفرنسية

قد تكون باريس هي العنوان الابرز عند الحديث عن السياحة في فرنسا، ولكن هناك بعض المدن الاخرى في فرنسا تجتذب الكثير من السياح حول العالم، لما تتمتع به من مقومات سياحية بارزة ومن هذه المدن مدينة نانتير .

 مدينة نانتير
– هي مدينة فرنسية ذات تاريخ عريق ، تتميز بقربها من العاصمة الفرنسية باريس، مما ساعد على جعلها مزاراً سياحياً، ومكان مناسب لقضاء عطلة في القرب من مدينة النور .

– تقع مدينة نانتير في الضاحية الغربية لباريس ولها بلدية مستقلة عن بلدية باريس، وتبعد عن وسط باريس بحوالي 11,1 كم، وتضم مدينة نانتير جزء من حي لاديفانس التجاري المشهور في باريس ،وكما تضم أطول المباني الموجودة في منطقة باريس، كما أنها تعتبر مقراً للعديد من الشركات الكبرى الموجودة في حي لاديفانس وكذلك يوجد فيها جامعة باريس العاشرة التي تعتبر واحدة من أكبر الجامعات الفرنسية.

– توسعت مدينة نانتير بشكل كبير خلال النصف الثاني من القرن العشرين، لكنها مازالت تحافظ على تراثها القديم الرائع، وتتميز مدينة نانتير أنها من المدين الغنية بالخضرة، وتعتبر أيضاً موطناً لكثير من الحدائق الطبيعية والمساحات الخضراء، كما تقوم المدينة باستضافة الأحداث الكبرى وغيرها من الاحتفالات التي تسلط الضوء على تاريخ المدينة والفنون المختلفة التي تشتهر بها.

– المباني في مدينة نانتير
– 
تحتوي مدينة نانتير على المباني ذات الطراز الحديث، ولكن مازال لديها بعض المباني القديمة الجميلة التي يمكن اكتشافها بسهولة أثناء المشي في شوارعها.

– يعتبر برج الجرس من المعالم المدرجة في قائمة المعالم التاريخية لمدينة نانتير، وهو العنصر الوحيد المتبقي للكنيسة القديمة من القرن الرابع عشر، وكاتدرائية سانت موريس، وفي اطلالة على منطقة باريس تظهر نانتير في الأفق بوضوح كونها تضم منطقة الأبراج في المنطقة الباريسية.

– متنزه Mont Valerian : تحتوي مدينة نانتير على العديد من المتنزهات والحدائق التي تزينها مدينة، ويعتبر متنزه Mont Valerian واحد من أكثر المواقع شهرة وشعبية في المدينة، ويتميز المتنزه بيئته الفريدة النظيفة  التي تجعل المكان لطيفاً للنزهة.

الأسواق  في مدينة نانتير
تستضيف مدينة نانتير العديد من الأسواق على مدار الأسبوع، الأحد و الثلاثاء والخميس  صباحاً يقام سوق في ميدان Maréchal Foch، السبت والأربعاء صباحاً في قاعات المحطة وسوق Picasso.

المهرجانات في مدينة نانتير
تحتوي مدينة نانتير على العديد من المهرجانات التي تحرك شوارع المدينة خلال العام، ويقام مهرجان فنون الشارع  كل عام في أول عطلة أسبوع لشهر يونيو، ويحتوي المهرجان على عروض السيرك والرقص والموسيقى والمسرح وتقدم ورش عمل للشباب أيضاً.

– كما يقام مهرجان للرسوم المتحركة، في أخر عطلة أسبوع في شهر نوفمبر ويقام المهرجان منذ عام 1996، ويعد من أبرز المهرجانات السنوية في نانتير.

أشهر الأماكن السياحية في مدينة نانتير
 قوس لاديفونس Grande Arche
وهو أحد الرموز التاريخية في مدينة نانتير، وهو عبارة عن مكعب مجود يبلغ طوله إلى 110 متر، وهو يمتد إلى ديفنز وصولا إلى متحف اللوفر، وقد شارك في بناءه اثنين من الدنماركيين، وهما المهندس إيريك ريتزل وجوهان أوتو فون سبريكيلسن، وقد فاز في بإحدى مسابقات التصميم برعاية فرانسوا ميتران.

– ساحة لا ديفونس Esplanade de La Défense:
هي ساحة عملاقة كأنها جزء من فيلم خيال علمي ، تحتوي الساحة على 57 نافورة متعددة الألوان والإضاءة ، وبها مركز الصناعات والتكنولوجيا الجديدة (نيت) الذي انشأ في عام 1958، وهناك مركزاً ضخماً  للمؤتمرات.

– بارك أندريه مالرو Parc André-Malraux
تحتوي الحديقة على زهور جميلة وبركة مياه كبيرة ويذهب إلها سكان مدينة نانتير لتناول الغذاء والتنزه في الأيام المشمسة، وتصل مساحة بارك أندريه مالرو إلى 25 هكتار.

– كنيسة القديس بطرس سانت بول Église Saint-Pierre-Saint-Paul :
قام رويل مالميسون ببناء هذه الكنيسة العصرية في مطلع القرن ال 17، التي تحتوي على بعض الديكور الغني في الداخل، وخاصة البرونزية المذهبة باس الإغاثة في جوقة تصور نزول الصليب، ويعتبر عنص الجذب الرئيسي في الكنيسة هو التراث الإمبراطوري للكنيسة، حيث يوجد فيها قبر جوزفين دي بيوهارنيس، ولكن هورتنس لها أيضا تداخل في الكنيسة.

الرابط المختصر : https://threads.r4r4.net/IPk5T