صور السياحة في سويسرا

صور السياحة في سويسرا

- ‎فيالسياحة

سويسرا Switzerland


خريطة سويسرا Map of Switzerland



سويسرا هى بلد في وسط اوروبا. تحدها ألمانيا من الشمال، فرنسا من الغرب، ايطاليا من الجنوب، النمسا و ليختنشتاين من الشرق.

سويسرا , لؤلؤة الألب


لو جرت مسابقة على مستوى العالم لاختيار عاصمة للجمال لفازت سويسرا باللقب دون منافس .. فقد حباها الله جمال الطبيعة الساحرة التي تجمع بين النقيضين .. الجليد والشمس المشرقة، وهما عنصران لا يمكن أن يجتمعا في مكان واحد إلا في هذه البقعة المتفردة على سطح الأرض والتي تتجاوز مساحتها 41 ألف كيلو متر مربع وعدد سكانها 7 ملايين نسمة يشغلون ربع المساحة الكلية فقط بينما تشغل الجبال وأشهرها جبال الألب والبحيرات وأشهرها بحيرة جنيف الثلاثة أرباع الباقية.

جبال الألب



*


*

بحيرة جنيف

بحيرة جنيف على ضفاف هذه البحيرة توجد الكثير من المقاهي , وتوجد أيضاً يخوت على رصيف الجبل الأبيض , فيها مطاعم ومقاهي تأخذك في جولة حول بحيرة جنيف.

نافورة جنيف


*

نافورة جنيف وتسمى ((Jet d’Eau)), تقف النافورة كأحد أشهر المعالم الأوروبية وأشهر ما يميز سويسرا بعد الشوكولاوالساعات والبنوك وأجراس الأبقار. وقد بنيت النافورة في عام 1886 بإرتفاع تمثال الحرية وبذلك تكون من أطول النوافير بالعالم. ويقدر أن النافورة تضخ سبعة أطنان من المياه بسرعة تبلغ 200 كيلو متر في الساعة من خلال عدة مضخات كهربائية.

ومن حيث المناخ يسودها الطقس البارد في أشهر الشتاء وتغمر الثلوج المناطق الجبلية، وتسقط الأمطار على الأودية والمدن وحول البحيرات، وخلال أشهر الصيف يكون الطقس معتدلا في المناطق الجبلية، بينما تسود الحرارة المناطق الجنوبية من البلاد، وتبلغ درجة الحرارة العظمى 27 درجة في شهر أغسطس، وتصل إلى أدنى معدل لها في شهر يناير ( 4 درجات مئوية ) .

ساعة جنيف الوردية

فهي تعتبر معلم للدولة لا تقل أهمية عن النافورة

أشهر المدن
جنيف
عندما تذكر سويسرا لابد وأن تقترن بمدينة جنيف رغم أنها ليست عاصمة البلاد ولا أكبر مدنها، وتقع في أقصى الغرب على بحيرة جنيف المحاذية للحدود مع فرنسا


*


*


*

زيورخ
ثم تأتي مدينة زيورخ وهي أكبر مدن سويسرا وتقع أيضا على بحيرة تحمل نفس الاسم ، وهي لا تقل شهرة عن مدينة جنيف ، وتضم الكثير من المعالم والمنتجعات السياحية ومصانع ومحلات بيع الشيكولاته السويسرية وتم اختيارها كأفضل مدن العالم للسكن والإقامة ، وأشهر أسواقها سوق شارع المحطة الذي يعتبر من المراكز التجارية ذات الشهرة العالمية حيث يستقطب السياح من مختلف أنحاء العالم


*


*

بيرن
العاصمة بيرن ، وهي عاصمة حديثة في بلدة قديمة تقع في وسط سويسرا ، وتتميز بالأسواق المسقوفة وفيها اكتشف العالم اينشتاين نظرية الجاذبية حيث كان يعمل في مكتب براءات الاختراع في المدينة .

نيوشاتيل
أما أحدث مدينة سويسرية فهي نيوشاتيل التي تعتبر نقطة انطلاق لاستكشاف عالم صناعة الساعات السويسرية الشهيرة .

انترلاكن
انترلاكن وسط الجبال الشامخه , تعتبر اشهر منطقه زاخره بالمناظر الطبيعيه الرائعه في سويسرا
و هي تضم شاليهات و اكواخ خشبيه قابعه في الاوديه الخضراء


*


*

وادي لوتربرونن السويسري
Lauterbrunnen Valley

هذا الوادي الذي يقع على ارتفاع يتراوح بين 800 و 3500 متر عن سطح الحر ، يعد احد أجمل الوديان في أوربا الوادي يقع في منطقة غاية من الجمال في جبال الألب السويسرية.

أشهر ما في الوادي هو شلالا ستاوباتش (Staubbach ) الذي يبلغ ارتفاعه 300 متر ، هذا الشلال يزيد جماله عندما يتم إضاءة الأنوار المحيطة به في الليل.


*


*

..


*

هذي صوره قرية شتيلبريج


صوره من اعلي التلفريك


هذي قرية لوتربرونين


هذي صور للوادي بالإضافة الي الغابات و القرى الموجودة فيه



*


*


*


*


*


*


*

الرابط المختصر : https://wp.me/p90HvZ-2pn