سبب الشعور بالجوع الدائم في فترة النهار

سبب الشعور بالجوع الدائم في فترة النهار

- ‎فيالصحة

سبب الشعور بالجوع الدائم في فترة النهار

سبب الشعور بالجوع الدائم في فترة النهار

لماذا تشعرين بالجوع الدائم كل النهار؟

الإفراط في تناول الفواكه

تجنّبي قدر المستطاع الإفراط في تناول الفواكه، فعلى رغم فوائدها الصحية الكثيرة والمتنوعة، إلاّ أنها تحتوي على سكر وفركتوز طبيعي، لذا يمكن الاعتماد على الفواكه بمثابة المصدر الرئيسي للسكر الذي يحتاجه الجسم، لكن بحدّ أقصى حصتان من الفواكه يومياً، و يمكن الاعتماد على ثمرة الفاكهة أيضاً في حالة عدم تناولك إحدى الوجبات.

عدم تناول كمية كافية من الطعام

مهما كانت الحمية الغذائية التي تتبعينها، إلاّ أن من الخطأ تجاهل أياً من الوجبات الرئيسية، فمن شأن ذلك أن يزيد الشعور بالجوع لديك في شكل أكبر اليوم.

عدم النوم جيداً

من المعروف أن لقلّة النوم علاقة مباشرة بالإفراط في تناول الطعام، فالحرمان من قسط وافر من النوم يُحدث اضطراباً في هرمونات الجوع والشبع.

تناول الطعام بسرعة

مهما كانت الأسباب والظروف التي تعيشين في ظلّها، إلاّ أن من الممنوع وغير الصحي على الإطلاق، تناول الطعام بسرعة، خصوصاً أن المضغ ببطء يرسل إشارات إلى الدماغ تنبه الى الشعور بالامتلاء والشبع، والتوقف عن الطعام.

تناول قدر قليل من الدهون

إن الدهون، يا عزيزتي، تزيد من الشبع من خلال العمل على المسارات العصبية في الدماغ والتي تقلّل من فكرة المكافأة المرتبطة بتناول الطعام، علماً أن الدهون عنصر غذائي معقّد يحتاج الى وقت طويل لتكسيره وهضمه، لذا يشعر المرء بعد تناوله بحالة شبع لفترة طويلة.

الرابط المختصر : https://threads.r4r4.net/OAsat