حقائق عن الرضاعة الصناعية للطفل

حقائق عن الرضاعة الصناعية للطفل

- ‎فيالطفل

حقائق عن الرضاعة الصناعية للطفل

حقائق عن الرضاعة الصناعية للطفل

الرضاعة الصناعية واضرارها كثيرة جدا مقارنتا بالرضاعة الطبيعية ، لذلك يجب تجنب الرضاعة الصناعية على قدر الامكان ، الرضاعة الصناعية واضرارها الكثيرة على الطفلة قد يكون من بينها حرمان الطفل من فوائد جمة للرضاعة الطبيعية، تابع القراءة لمعرفة المزيد عن الرضاعة الصناعية واضرارها .

الرضاعة الصناعية واضرارها

الجميع يدرك جيدا حقيقة أن الرضاعة الطبيعية مفيدة لصحة الرضع و لها ايضا فوائد متعددة لصحة الأم ، ولكن هناك حالات كثيرة تكون فيها الأمهات مضطرات الى استخدام الرضاعة الصناعية لارضاع اطفالهن بالرغم من اضرارها ، في بعض الأحيان يكون من غير المعقول أن تقرر الام تغذية طفلها بالرضاعة الصناعة ، وكما ذكرنا فان الرضاعة الصناعية و اضرارها الكثيرة قد تضر الطفل كثيرا ، و بغض النظر عن ما إذا كان فى بعض الاحيان لابد من اختيار الرضاعة الصناعية فلابد من التعرف على الرضاعة الصناعية و اضرارها على الاطفال الرضع والاحتياطات اللازمة لتفاديها.

الرضاعة الصناعية واضرارها
التغذية
الرضاعة الصناعية و اضرارها على الطفل كثيرة و قد يكون من بين هذه الاضرار سوء التغذية للطفل الذى يعتمد على الرضاعة الصناعية فقط ،على الرغم من وجود أنواع مختلفة من بدائل الرضاعة الطبيعية متوفرة ومعظمهم يدعون انهم يقدمون كافة العناصر الغذائية الأساسية للطفل و لكن هذا ليس حقيقي،و تعتمد فوائد الحليب الصناعى على العلامة التجارية و كلما كانت العلامة التجارية معروفة كلما قدم الحليب للطفل فوائد اكثر.

عسر الهضم
كما ذكرنا الرضاعة الصناعية و اضرارها كثيرة و قد يكون من هذه الاضرار عسر الهضم عند الاطفال ، وقد لوحظ أن الأطفال الذين يتم إطعامهم باستخدام زجاجة الحليب يعانون من عسر الهضم والغازات في معظم الأحيان، و قد تلاحظ عدم الارتياح على الطفل الذى يرضع من الزجاجة وأحيانا تكون غير قادر على التعامل معه .

الازعاج
قد يكون من اهم عيوب الرضاعة الصناعية و اضرارها انها مزعجة فى معظم الاوقات ، فاحيانا قد يكون مزاجك غير جيد وليس لديك الوقت و لكنك مجبرة على  تنظيف وتعقيم الزجاجة يوميا مرة واحدة على الأقل، أيضا إذا كنت تعبت من جدول العمل طوال اليوم و ترغبين في الراحة طوال الليل لن تستطيعي ذلك لأن لديك مهام اخرى و هى إعداد الحليب لطفلك الرضيع عندما يكون جائعا.

وقت التحضير
قد يكون من عيوب الرضاعة الصناعية و اضرارها ايضا ان إعداد الحليب يستغرق وقتا طويلا، لا يمكنك حتى إعداده مسبقا ثم تخزينه ،و من المهم جدا أن تقوم بإعداد كمية الحليب التي سوف يتناولها طفلك فقط  و لكن في كثير من الأحيان لا يمكن ان يحدث ذلك تماما و يضيع ما تبقى من الحليب.

تحديد العلامة التجارية
من عيوب الرضاعة الصناعية و اضرارها ايضا ان معظم الآباء والأمهات الجدد يختارن الحليب او العلامة التجارية التي يرونها في المستشفيات ، ومع ذلك فإنه ليس صحيح دائما أن المستشفيات تستخدم أفضل حليب، ويمكن أن يكون سبب استخدام المستشفي لاحدى العلامة التجارية انها توفر الحليب بأسعار منخفضة إلى المستشفيات و قد تكون هذه العلامة التجارية غير مفيدة لطفلك.

مكلفة
قد يكون من عيوب الرضاعة الصناعية و اضرارها انها مكلفة جدا مقارنتا بالرضاعة الطبيعية، فهي ليست مجرد تكلفة الحليب ولكن انت بحاجة للحفاظ على زجاجات نظيفة وصيانتها من اجل صحة طفلك ، فانت بحاجة إلى تنظيف الزجاجة و تعقيمها ومن ثم حفظها فى مكان جيد لاستخدامها عند الحاجة.

التواصل بين الام و طفلها
من عيوب الرضاعة الصناعية و اضرارها انها قد تمنع التواصل بين الام و طفلها ، فان الرضاعة الطبيعية تعتبر لحظة الترابط الضخمة لكل من الطفل والأم ، الرضاعة الطبيعية هي الوضع الأمثل لأن الطفل سوف يشعر بالراحة أكثر كما انها تعطي شعورا بالتقارب للأم، فمن الصعب ان تقوم الزجاجة بنفس دور الام.

 

الرابط المختصر : https://threads.r4r4.net/NCVWU