حالات يمنع تطعيم الطفل فيها

حالات يمنع تطعيم الطفل فيها

- ‎فيالطفل

حالات يمنع تطعيم الطفل فيها

حالات يمنع تطعيم الطفل فيها

امتنعي عن تطعيم طفلكِ في هذه الحالات

يعتبر التطعيم آلية طبية لا مثيل لها، ولكن يجب الامتناع أحيانًا عن تطعيم الطفل، في الحالات التالية:-

إن كان طفلك يعالج من مرض آخر باستخدام الكورتيزون
قد يتنافى استخدام الكورتيزون مع بعض أنواع التطعيمات مما يؤدي لعدم جدوى التطعيم وقد يؤدي لبعض المضاعفات أبسطها الحساسية. إن كان صغيرك يتعاطى ولو نسبة بسيطة من الكورتيزون، فاستشيري طبيبه قبل موعد أيٍ من التطعيمات الأساسية، واعرفي الموعد البديل.
إن كان الطفل يعاني من أمراض ضعف المناعة
تعتبر أمراض ضعف المناعة المختلفة وأشهرها الإيدز أو أنواع السرطانات مدمرة للجهاز المناعي، وبالتالي فقد يتأثر جسم الطفل للتطعيم كما لو كان قد أصيب بالمرض. يجب عليك استشارة الطبيب المتابع لحالته، فقد يمنع التطعيم أو قد ينتظر لحين انتهاء آثار جرعة من جرعات علاج مرض ضعف المناعة أو السرطان قبل التطعيم أو ربما يعطيه هو التطعيم المناسب حسبما يرى.

إن كان الطفل يعاني من حساسية شديدة ضد بعض الأدوية واللقاحات والأطعمة
تعد الحساسية أيضًا من موانع التطعيم، فقد يدخل الطفل في حالة شديدة من الحساسية ضد لقاح أو تطعيم معين، وقد تتفاقم الحالة وصولًا إلى الصدمة. قد يرى الطبيب إعطاء التطعيم للطفل مع دواء للحساسية أو قد يقترح بديلًا آخر لكن يجب عليك استشارة الطبيب.

إذا كان الطفل مصابًا بنزلة معوية أو التهاب اللوزتين ويؤجل لوقت شفائه
في حالة كان الطفل مصابًا بمرض عادي من أمراض الطفولة مثل النزلات المعوية أو المعدية أو التهاب اللوزتين أو التهابات الأذن، فقد يؤجل الطبيب التطعيم لوقت شفائه مع الحملات القادمة ووقتها سيؤكد عليك بعض التعليمات التي تحميه من التعرض للمرض لحين وقت التطعيم التالي.
الرابط المختصر : https://threads.r4r4.net/7EWD7