تناول كوب من عصير البرتقال في الفطور مفيد للصحة

تناول كوب من عصير البرتقال في الفطور مفيد للصحة

- ‎فيالصحة

تناول كوب من عصير البرتقال في الفطور مفيد للصحة

تناول كوب من عصير البرتقال في الفطور مفيد للصحة

كوب من عصير البرتقال الطازج يجعل فطورك صحياً ومفيداً

البرتقال هو من الفواكه الأكثر انتشاراً وشعبية حول العالم، وهو معروف بقيمته الغذائية العالية وبكونه مصدراً مهماً للمعادن وللفيتامين C الذي يساعد على وقاية الجسم من العديد من الأمراض ويعزز عمل جهاز المناعة. فما هي فوائد شرب عصير البرتقال في الصباح؟

فوائد تناول عصير البرتقال في الصباح

– يتمتع عصير البرتقال بالقدرة على تنشيط الدورة الدموية وإمداد الجسم بالطاقة والحيوية وبالتالي التقليل من التعب والإرهاق.

– يساهم في ضبط معدل ضغط الدم، وهو بذلك يساهم في وقاية الجسم من مضاعفات ارتفاع الضغط.

– لعصير البرتقال القدرة على التخفيف من مستوى الكولسترول الضار في الدم مما يساهم في الحماية من السكتات الدماغية والقلبية، كما ويقلل من احتمالات تصلب الشرايين وانسداد الأوعية الدموية، ويسهل تزويد الدم بالأوكسيجين.

– يحتوي أيضاً على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، وهو بذلك يقي الجسم من التعرّض لأنواع متعددة من السرطان.

– من جهة أخرى، يحتوي على حمض السيترات مما يجعله مساهِماً في الحفاظ على صحة الكلى من خلال القضاء على الحصوات التي يمكن أن تصيبها.

– فيه نسبة عالية من الحديد، وكما وبفضل احتوائه على الفيتامين C يحسّن قدرة الجسم على امتصاص الحديد من الأطعمة ومن المكملات الغذائية الغنية بالحديد في حال تناولها.

– يحتوي كما ذكرنا على نسبة عالية من الفيتامين C الذي يحمي الجسم من الكثير من المخاطر والإلتهابات وأنواع العدوى الفيروسية الخطيرة.

– يساعد عصير البرتقال على تنقية الدم من السموم، كما يقوّي صحة الجهاز المناعي في الجسم.

– يساهم هذا العصير الطبيعي في تنقية البشرة وزيادة نضارتها ويحميها من الشحوب، يؤخر ظهور علامات الشيخوحة.

– يساعد على معالجة الأمراض التي تصيب الجهاز التنفسي والتهاب الرئتين والربو، ويخفف من أعراض الأنفلونزا.

– يحتوي عصير البرتقال الطازج على مادة bioflavonoids التي تساهم في تقوية الحيوانات المنوية لدى الرجال، وذلك يجعله من المقويات الطبيعية للقدرات الجنسية وللخصوبة، كما ويساعد على وقاية الجنين من التشوهات الخلقية.

– يحفّز الأيض، وبذلك يساعد على التخلص من الوزن الزائد.

– بفضل غناه بالألياف الطبيعية، يحسّن من عمل الجهاز الهضمي، يخلص الجسم من الإمساك ومن عسر الهضم، ويساعده على التخلص من السموم وطرحها خارجاً.

– يُعتبَر عصير البرتقال مصدراً مهماً للكالسيوم، لذلك فهو يساعد على المحافظة على صحة العظام ويحميها من الهشاشة، كما أنه يساهم في تعزيز صحة الأسنان والأظافر.

الرابط المختصر : https://threads.r4r4.net/TaC8B