تناول الطفل زبدة الفول السوداني لزيادة الوزن

تناول الطفل زبدة الفول السوداني لزيادة الوزن

- ‎فيالطفل

تناول الطفل زبدة الفول السوداني لزيادة الوزن

تناول الطفل زبدة الفول السوداني لزيادة الوزن

زبدة الفول السوداني ... حيلة ناجحة تساعد طفلك على إكتساب بعض الوزن الزائد!

تقف الأم في حيرة في أمرها لناحية تقديم الاطباق الشهية والمغذية لطفلها، لا سيما إذا كان يعاني من النحافة نتيجة عدم تناوله للطعام بشكل منتظم. ولهذا السبب سنعرفك في موضوعنا هذا من صحتي على فوائد زبدة الفول السوداني الشهيّة والمغذيّة لتقديمها لطفلك من دون أي تردد!

ما هي زبدة الفول السوداني؟

زبدة الفول السوداني هي معجون يصنع بشكل أساسي من الفول السوداني المحمص، مع أو من دون زيادة للزيت، وهذه الزبدة غنية بالعديد من العناصر الغذائية كالبروتينات والفيتامينات والمعادن التي تساعد على زيادة الوزن، وهي تشكل غذاء متكاملاً ينصح بتناوله باستمرار. ويمكن إضافة زبدة الفول السوداني إلى الفاكهة مثل التفاح أو فردها على البسكويت.

فوائد زبدة الفول السوداني للأطفال

تشكل زبدة الفول السوداني غذاء رئيسي لا سيما للأطفال، لما تمنحه من فوائد كثيرة للجسم، ومن هذه الفوائد:

– مصدر غنيّ بالبرويتن: هذا العنصر الضروري للنموّ حيث يكون الطفل بحاجة للبروتين لبناء الجسم، وزبدة الفول السوداني تعدّ وجبة كاملة تمنح الشعور بالشبع، كما تساعد على بناء العضلات.

– تزود الجسم بالبوتاسيوم: النسبة العالية التي تحتويها زبدة الفول السوداني من البوتاسيوم تعمل على إحداث توازن مع الصوديوم في الدم وتخفف من أضراره.

– مصدر أساسي للدهون الصحية: زبدة الفول السوداني تحتوي على نسبة من الدهون المشبعة غير الضارة في حال تمّ تناولها بشكل معتدل، وهي بالمقابل غنية بالدهون غير المشبعة المفيدة التي يحتاجها الطفل لتحقيق النمو المثالي.

– تزويد الطفل بالطاقة: تحتوي زبدة الفول السوداني على نسبة عالية من البروتينات والدهون الصحية، ما يجعلها مصدراً هاماً للطاقة التي يحتاجها الطفل.

– مصدر للفيتامينات والمعادن: زبدة الفول السوداني ضرورية للطفل لانها تزود الجسم بالدهون الأساسية المفيدة لنمو العقل، كما تزود الجسم بالفيتامينات والمعادن كالكالسيوم المهمّ لصحّة ونموّ العظام والبوتاسيوم والمغنيسيوم وغيرها من المعادن.

إحذروا حساسية الطفل على زبدة الفول السوداني!

يجب التنبه الى أنّ بعض الأطفال قد يكون لديهم حساسية من الفول السوداني، كما يجب ألّا يتناولها الأطفال في عمر أقل من سنتين، وذلك لأنّ الجهاز الهضمي يكون غير مكتمل النمو عندهم. ولمعرفة إذا كان للطفل حساسية على زبدة الفول السوداني، من الضروري مراقبة حصول هذه الأعراض عنده لتجنّب إطعامه إياها مجدداً:

الرابط المختصر : https://threads.r4r4.net/8Hgwz