تمارين رائعة لعلاج أوجاع الرقبة

تمارين رائعة لعلاج أوجاع الرقبة

- ‎فيالصحة

تمارين رائعة لعلاج أوجاع الرقبة

تمارين رائعة لعلاج أوجاع الرقبة

التمارين الرياضية تحدث نوعا من الاسترخاء في العضلات المرهقة

الكثير من النساء يشتكين من الام في الرقبة بين فترة وأخرى. و يمكن أن تكون سبب هذه الالام عديدة أهمها ما يتأتى عن إجهاد منطقة الرقبة جراء الاعمال المكتبية و الجلوس أمام شاشة الكمبيوتر أو استخدام الهاتف الخلوي لوقتٍ طويل.

و لتتخلصي عزيزتي من الام رقبتك و التشنجات دون جهد، قومي بتأدية التمارين الرياضية التالية التي تهدف الى إحداث نوع من الاسترخاء في العضلات التي أرهقت و المساهمة في علاج الام الرقبة من خلال تقليص الالام و خفضها.

يمكنك تأدية هذه التمارين البسيطة في أي وقت داخل مكتبك أو منزلك للحصول على الإسترخاء الفوري و استعادة النشاط.

التمرين الاول

ضعي يدك اليسرى على الأذن اليمنى و اضغطي بها على الرأس بقوة و حرّكي الرأس باتجاه كتفك الأيسر و العكس صحيح.

التمرين الثاني

إجلسي على كرسي المكتب ثم ضعي يديك خلف رأسك و اضغطي بكتفيك الى الخلف قدر استطاعتك دون أن تحرّكي ظهرك أو جسمك.

التمرين الثالث

إجلسي على كرسي المكتب، إرفعي قدمك اليمنى و ضعيها فوق ركبتك اليسرى. إحني الجزء العلوي من جسمك الى الأمام و امسكي بيدك اليسرى أطراف أصابع قدمك و برفق، إضغطيهما للجهة اليسرى لتفعيل عملية الـStretch.

التمرين الرابع

إجلسي على الكرسي و استديري بالجزء العلوي من جسمك شمالاُ و يميناً على التوالي.

التمرين الخامس

قفي بشكلٍ مستقيم خلف كرسي المكتب. إستندي على الكرسي ثم إرفعي بيدك قدمك اليسى أو اليمنى الى الخلف بمحاذاة المنطقة الخلفية كما في الصورة.

التمرين السادس

قفي أمام الكرسي، ثم ضعي كعب قدمك اليمنى أو اليسرى على المقعد و مدّيها بالكامل و انحني الى الأمام لشدّ العضلات ثم بدّلي بين القدمين.

التمرين السابع

إجلسي على الكرسي ثم قومي ببعض الحركات المتتالية. ضعي أولاً يديك على الفخذ و اخفضي رأسك قليلاً. في الحركة التالية أخفضي يديك أكثر صوب الركبة و احني الى الأمام. في الحركة الأخيرة، مدّي يديك كلياً صوب الأرض و احني الجزء العلوي من جسمك بين قدميك كما في الصورة.

التمرين الثامن

قفي خلف كرسي المكتب. قومي بإرجاع مؤخرتك الى الخلف و انزلي الجزء العلوي من جسمك ببطء ثم مدّي يديك و استندي على الكرسي لإطالة الجسم الى الأمام و بسط العضلات و تطويلها. إتخذي الوضعية كما في الصورة و حافظي على ظهرك مستقيماً.

الرابط المختصر : https://threads.r4r4.net/UhhWS