تقوية الشعر سيروم

تقوية الشعر سيروم

- ‎فيتسريحات شعر

تقوية الشعر سيروم – موضوع سيروم بديل البلسم – كيف اخلي شعري قوي بدون بلسم السيروم

سيروم الشعر  بديل رائع لبلسم الشعر . بالإضافة إلي أنه عندما يتم تركه علي الشعر لفترة لا يؤدي إلي ثقل الشعر . فهو سائل خفيف الوزن يخترق بصيلات الشعر ويجعله شعر سلس وناعم . لأنه لا يساعدك فقط في ترويض الشعر المجعد الجاف بل يناسب جميع أنواع الشعر . يعمل سيروم مقوي الشعر علي تسهيل تسريح الشعر بكل سهولة .

علاوة علي ذلك، فإن سيروم الشعر عادة ما يحتوي علي العناصر الغذائية التي تغذي بصيلات الشعر وتساعد في تعزيز نمو الشعر . بالرغم من تواجد الكثير من أنواع سيروم الشعر في الأسواق، إلا أنه يجب تجنب هذه المنتجات بسب إحتوائها علي المواد الكيميائية القاسية التي توجد في منتجات العناية بالشعر التجارية. يمكنك عمل سيروم تقوية الشعر بسهولة بنفسك .

طريقة عمل سيروم مقوي للشعر

1.المكونات :

  • 30 مل من زيت الأركان .

  • 30 مل من زيت الأفوكادو .

  • 5 – 10 مل من زيت الخروع .

  • 10 قطرات من زيت الروزماري العطري .

  • 5 قطرات من زيت المسك  العطري .

الخطوات :

  •  يتم خلط هذه المكونات معاً في وعاء فارغ وخلطهم جيداً معاُ حتي يمتزجوا ثم العمل علي إستخدام الخليط حسب الحاجة .

  •  يمكنك إستخدام الزيوت الأساسية الأخري مثل زيت النعناع، اللافندر، يمكنك إختيار الزيوت التي تحقق لك المزيد من الفوائد الصحية .

  • أما الزيوت الناقلة، يمكنك إختيارها وفقاً  لنوع شعرك فقد تم إستخدام زيت الأركان وزيت الأفوكادو  لتغذية الشعر وإصلاح الشعر التالف  . يمكنك إضافة كمية من زيت بذور العنب  لمنع تساقط الشعر وتغذية الشعر الجاف  .

  • عند تطبيق سيروم تقوية الشعر، يجب تطبيقه بعد تجفيف الشعر جيداً وتقسيم الشعر إلي أجزاء  لكي يتم توزيع السيروم علي الشعر بشكل جيد .

 فوائد مكونات سيروم تقوية الشعر :

 زيت الأركان :

لقد تم إختيار زيت الأركان  نظراً لأنه يحتوي  علي العناصر الغذائية اللازمة لتقوية الشعر .

زيت الأفوكادو :

زيت الأفوكادو من الزيوت الغنية بالأحماض الأمينية غير المشبعة الأحادية وهي عناصر جيدة للشعر . فهو عنصر ضروري للشعر الجاف أو التالف بسبب المعالجات الحرارية أو الضرر البيئي، أو نقص العناصر الغذائية أو نقص الترطيب . يقوم زيت الأفوكادو علي تغذية وتقوية الشعر . كما أنه يشجع علي نمو الشعر وإصلاح البصيلات التالفة وتجديد إنسداد المسام .

 زيت الخروع :

كثيراً ما يستخدم زيت الخروع في علاج مشاكل الشعر المختلفة فهو مضاد للجراثيم والفطريات وبالتالي يساعدك في التعامل مع إلتهابات فروة الرأس وتعزيز نمو الشعر. يساعد حمض Ricinoleic علي تحقيق توازن حموضة فروة الرأس والتحكم في الشعر المجعد بحيث يترك الشعر لامع وقوي ومن المعروف أنه يمنع الشيب المبكر .

 لماذا إختارنا هذا السيروم ؟

يحدث السيروم الطبيعي فوائد رائعة للشعر حتي أنه يمكنك تغير الكميات والأنواع علي حسب حاجاتك الشخصية وتجنب اللجوء إلي المنتجات المحملة بالمواد الكيميائية القاسية . فهو يشمل مجموعة من المكونات العطرية .

المزيد من سيروم تقوية الشعر :

2. سيروم زيت بذور العنب :

  • 8 ملاعق كبيرة  من زيت بذور العنب.

  • 10 قطرات  زيت اللافندر .

  • 2 كبسولة فيتامين هـ .

الخطوات :

هذا السيروم فعال  لتقوية الشعر خصوصاً الشعر الجاف والهش. يمكنك صب زيت بذور العنب في زجاجة متوسطة الحجم وإضافة زيت اللافندر إليه. القيام بفتح كبسولات فيتامين هـ  وصبها علي الزيوت مع التقليب للمزج بينهم جيداً . البدء في إستخدام السيروم  للحصول علي شعر ناعم وقوي .

3. سيروم زيت الأفوكادو :

  • 4 ملاعق كبيرة من زيت الأفوكادو .

  • 2 ملاعق كبيرة  زيت الجوجوبا .

  • 2 ملاعق زيت اللوز .

  • 2 ملاعق زيت اللوز .

  • 2 ملاعق زيت الأركان .

  • 2 ملاعق زيت بذور العنب .

 الخطوات :

إذا كان لديك شعر جاف وضعيف يحدث هذا السيروم المعجزات له فهو أفضل حل . لأنه عبارة عن مزيج من الزيوت الطبيعية التي تعمل علي تجديد الشعر.. القيام بصب المكونات في وعاء والتقليب جيداً بالمعلقة والأن أصبح السيروم جاهز للإستخدام ويفضل غسل الشعر بعدها في كل مرة .

4. سيروم زيت الخروع مع زيت اللافندر :

المكونات :

  • 2 أوقية من زيت الخروع .

  • 10 قطرات من زيت الروزماري .

  • 10 قطرات زيت اللافندر .

  • وعاء صغير .

هذه الكمية يمكن أن تبقي معك لمدة 6 أشهر ولكن إذا كان لديك شعر طويل قد ترغبي في مضاعفة الوصفة . القيام بجمع هذه المكونات معاً في وعاء زجاجي صغير .هز المكونات معاً بلطف لمزج جميع الزيوت .

يمكنك إستخدام فرشاة عند تطبيق هذا السيروم علي الشعر وقبل وضعه في الفرشاة يمكنك تدليك كمية من السيروم بين يديك . بعدها يتم تطبيق السيروم علي الشعر .

5. سيروم زيت الجوجوبا مع زيت بذور العنب :

شبه إتساق زيت الجوجوبا المصل البشري الطبيعي  وبالتالي فهو من أفضل أنواع السيروم المناسبة للشعر . كما أن زيت بذور العنب من الزيوت الخفيفة التي تخترق جذور الشعر وتعمل علي ترطيبه. يمكنك إضافة 12 قطرة من زيت بذور العنب إلي أوقية من زيت الجوجوبا وللمزيد من الفوائد الإضافية يمكنك إضافة5-6 قطرات من زيت الكافور ومزج الزيوت معاً  .والبدء في تطبيق كمية صغيرة من السيروم علي الشعر .

6. سيروم زيت جوز الهند مع زيت الخروع :

مصل زيت جوز الهند مع زيت الخروع من أنسب أنواع التي يمكنك تطبيقها علي الشعر الجاف لتقويته. لأنه يساعدك في مد الشعر بالرطوبة مما يجعل الشعر ناعم وقوي. يفضل خلط كميات متساوية من زيت جوز الهند مع زيت الخروع والبدء في تطبيقها علي فروة الرأس مع العمل علي  تغطية الرأس  بعد التطبيق .

7. سيروم الألوفيرا مع زيت جوز الهند وفيتامين هـ :

يمكنك عمل هذا السيروم في المنزل من خلال الجمع  بين زيت جوز الهند مع الألوفيرا . ينصح بتميع  ثلاث ملاعق من هلام الصبار . يمكنك إستخدام 6 قطرات من زيت جوز الهند مع زيت كبسولة فيتامين هـ  وخلط جميع المكونات معاً .

 نصائح لتقوية الشعر :

ترطيب الشعر :

الشعر الضعيف ناتج عن نقص التغذية التي تضعف بصيلات الشعر وعند الحصول علي الفيتامينات والمعادن الأساسية تساعد في إعادة نمو الشعر الضعيف وفي دراسة تمت في جامعة روتشستربرئاسة الدكتورة ماري غيل ميركويو2002 بأنه يمكنك تحقيق ذلك من خلال الحفاظ علي  تناول 8 أكواب مياه يومياً حيث تساعدك في زيادة ترطيب فروة الرأس .

الإسترخاء :

سقوط الشعر قد يكون ناتج عن الإجهاد المستمر و القلق  و الصدمات العصبية فمثلاً عند التعرض لأزمة مالية يؤدي إلي المزيد من القلق يكون لها تأثير علي سقوط الشعر . لذلك يجب محاولة ممارسة اليوغا لتهدئة الأعصاب و الإسترخاء و تجنب التوتر و القلق الزائد .

 الحصول علي البروتين :

البروتين من أهم العناصر الأساسية لمكونة لبصيلات الشعر ينصح بالحصول علي كمية كافية من البروتين في نظامك الغذائي للإستفادة منها لتقوية الشعر الهش والضعيف. يمكنك الحصول علي البروتين من مصادر مختلفة منها  الدجاج، اللحوم الحمراء،  الفاصوليا، الحمص، التوفو، منتجات الألبان .

إستهلاك فيتامين هـ :

زيادة إستهلاك فيتامين هـ يساعد في إعادة نمو الشعر وزيادة قوة الشعر الضعيف.لذلك يذكر الأطباء ضرورة الحرص علي  تناول مكملات فيتامين هـ  أو تطبيق المكملات مباشرة علي فروة الرأس للحصول علي نتائج إيجابية مباشرة .

الرابط المختصر : https://threads.r4r4.net/dh3I8