تعرف على معلومات عن الجبال الزرقاء بأستراليا

تعرف على معلومات عن الجبال الزرقاء بأستراليا

- ‎فيالسياحة

تعرف على معلومات عن الجبال الزرقاء بأستراليا

تعرف على معلومات عن الجبال الزرقاء بأستراليا

سحر الشلالات في الجبال الزرقاء أستراليا

تكوينات ساحرة في الجبال الزرقاء أستراليا

الرحلات في قلب الطبيعة تنطوي على الاستكشاف والمغامرة والاسترخاء في جمال وسحر خلاب من ابداع الخالق، ولهذا ندعوكم اليوم لاستكشاف الجبال الزرقاء في استراليا.

تعد الجبال الزرقاء من أهم الوجهات السياحية لعشاق الطبيعة في القارة، ويمكن الوصول اليها بالسيارة خلال 90 دقيقة انطلاقاً من مدينة سيدني.

تقع الجبال الزرقاء في ولاية نيوساوث ويلز وتتمتع بالكثير من المشاهد الخلابة مثل الشلالات والجداول المائية والكهوف والمغارات الجبلية.

وقد أطلق المستعمرون على المنطقة اسم الجبال الزرقاء نسبة الى اللون الأزرق الذي تبدو عليه عند النظر إليها من مكان بعيد لكنها في الحقيقة ليست زرقاء اللون.

ولا يتردد محبي السياحة في قلب الطبيعة وعشاق المغامرة في التوجه الى الجبال الزرقاء التي تعد اليوم من محميات التراث العالمي للطبيعة.

ويقوم الزائرون بممارسة الرياضات الجبلية مثل تسلق الجبال أو ركوب الدراجات الجبلية والمشي في الوديان الساحرة مع وجود مرشد متخصص.

وتنظم العديد من الشركات السياحية في استراليا زيارات يومية الى الجبال الزرقاء تتضمن سيارات مجهزة ومرشدين متخصصين وأدوات وتجهيزات رياضية.

وتعد هضبة  Centennial Glen وجبل فيكتوريا وجبل بيدنجتون وجبل بويس من أهم نقاط التسلق في محمية الجبال الزرقاء، كما يعشق الكثيرون ممارسة استكشاف الوديان.

وفي هذه المنطقة الساحرة يمكن الحصول على جولات سياحية للتعرف على المنطقة وحضارتها ومشاهدة قرى السكان الأصليين لاستراليا والتعرف على ثقافتهم.

ويمكن لعشاق البقاء في أحضان الطبيعة ممارسة التخييم بين الجبال أو المبيت في أكواخ مخصصة تابعة لشركات السياحة المختلفة للحصول على تجربة جذابة للنفس.

كما تعد هضبة كاتومبا موقعاً مثالياً لمشاهدة المنطقة من أعلى، حيث يمكن التقاط العديد من الصور الساحرة والاسترخاء في قلب الطبيعة داخل المقاهي والمطاعم الموجودة في المنطقة.

كما يمكن زيارة وادي كاتومبا ومشاهدة خطوط السكك الحديدية القديمة والتجول في سحر الطبيعة لمشاهدة شلالات كاتومبا وإلتقاط أروع الصور.

والجبال الزرقاء من أهم معالم التراث الطبيعي الجيولوجي حيث تكونت قبل 250 مليون عام بفعل بعض الزلازل والبراكين ثم تغيرت ملامحها قبل 50 مليون عام من خلال تجريف الأنهار لطبقات من الرمل والطمي والطبقات الكلسية والرسوبية والتي شقت من خلالها الأنهار والجداول طريقها وشكلت هضاب ووديان وعرة.

الرابط المختصر : https://threads.r4r4.net/1fQ0D