تأثير وضع التلفاز بغرف الاطفال

تأثير وضع التلفاز بغرف الاطفال

- ‎فيالطفل

تأثير وضع التلفاز بغرف الاطفال

تأثير وضع التلفاز بغرف الاطفال

لا تضعي التليفزيون بغرفة نوم طفلك.. لهذا السبب

حتى تتخلص الأم من إزعاج أبنائها تقوم احينا بوضع تليفزيون لهم في غرفة النوم, ولكن هذا التصرف خاطئ تماما, حيث أكدت دراسة حديثة أن ذلك بعرض الطفل إلى السمنة والعنف الزائد, وأليكم التفاصيل.
فقد كشفت الدراسة  أن وجود التليفزيون في غرفة نوم الأطفال يمكن أن يتسبب في إصابتهم بمشاكل السمنة المفرطة، وفقا لما نشر في مجلة علم النفس التنموي,  حيث قاد الأستاذ دوجلاس جنتيل الدراسة، والتى استند إلى ثلاث دراسات سابقة .
وبعد تقييم الدراسات الثلاث، وجد الباحثون  انه عندما يتواجد جهاز التليفزيون أو لعبة فيديو في غرفة النوم، فإن الطفل يقضى وقتا أكثر في مشاهدة التلفزيون، كما أنهم ينامون أقل، ولا يشاركون في أنشطة أخرى في كثير من الأحيان، مما يجعلهم أكثر عرضة للسمنة و إدمان مشاهدة التلفاز
وتم تعقب الآثار على مدى عامين على ما يقرب من 5000 طفل، ووجدت الدراسة أيضا أن الأطفال الذين يشاهدون وسائل الإعلام في غرفة النوم شاهدوا ألعاب الفيديو التي كانت أكثر عنفا، مما زاد من مستويات العدوان البدني.
واقترح باحثون من جامعة كوليدج في لندن الشهر الماضي أن الحفاظ على تلفزيون في غرفة المعيشة يسمح للآباء بالإشراف على مدى مشاهدة أطفالهم.
الرابط المختصر : https://wp.me/p90HvZ-7Sf