تأثير نقص الكالسيوم على أظافرك

تأثير نقص الكالسيوم على أظافرك

- ‎فيالصحة

تأثير نقص الكالسيوم على أظافرك

تأثير نقص الكالسيوم على أظافرك

كيف يؤثر نقص الكالسيوم على أظافرك؟

تتساءلين في بعض الأحيان عن الأسباب المؤدية إلى ضعف الأظافر وسرعة تكسّرها، ولكنك تنسين أن انواع الطعام التي تتناولينها يمكن أن تؤثر في هذا الإطار. لذا إليك في هذا الموضوع من موقع صحتي أبرز ما يربط بين صحة الأظافر ونقص الكالسيوم في الجسم.

ما هو تأثير نقص الكالسيوم على الأظافر؟ 

– من أبرز الآثار التي يتركها نقص الكالسيوم في الجسم على الأظافر هو التسبب بتكسّرها بسرعة كبيرة وجعلها رقيقة للغاية، فالأظافر تحتاج إلى الكالسيوم للحفاظ على سماكتها.

– أيضاً من أبرز آثار نقص الكالسيوم على الاظافر هو منع نموها بالطريقة الصحيحة، ما يجعلها عرضة للبقاء قصيرة وحول دون التمتع بأظافر جميلة وطويلة.

– بالإضافة إلى أن بعض البقع البيضاء قد تظهر على الأظافر، وهي تشير إلى النقص الكبير في الكالسيوم، لذا حاولي الحصول على الكمية المناسبة من الكالسيوم لحماية أظافرك.

كيف تحصلين على الكالسيوم؟ 

– الحصول على الكالسيوم يتطلب اتباع نظام غذائي صحي مناسب، يحوي على المكوّنات التي تشمل في تركيبتها الكالسيوم كعنصر غذائي أساسي، وبالتالي فهي تفيد في تحسين الأظافر ونموها. ومن بين المأكولات التي تحوي الكالسيوم هي المنتجات من الحليب، كالألبان والأجبان، وهي أساسية في اي نظام غذائي صحي.

– كما أن تناول بعض كبسولات الكالسيوم يمكن أن يكون مفيداً لتوفير النسبة التي يحتاجها الجسم للحفاظ على التوازن الصحي، وفي سبيل نمو الأظافر بطريقة أفضل والحصول على أظافر قوية وصلبة غير قابلة للتكسر بسهولة.

– الإكثار من تناول الحبوب الكاملة أيضاً من العوامل المساعدة على الحصول على الكالسيوم للجسم، ما يعتبر مفيداً جداً للتمتع بأظافر صلبة وجميلة غير رقيقة.

– بالإضافة إلى أن الأسماك تعتبر من العناصر المفيدة جداً لمنح الجسم النسبة التي يحتاجها من الكالسيوم، لذا أدرجيها ضمن نظامك الغذائي الصحي.

الرابط المختصر : https://wp.me/p90HvZ-9fy