تأثير العسل الأسود على نضارة البشرة

تأثير العسل الأسود على نضارة البشرة

تأثير العسل الأسود على نضارة البشرة

تأثير العسل الأسود على نضارة البشرة

لن تصدّقي تأثير العسل الأسود على بشرتكِ!

هل تعرفين انّ العسل الأسود مفيدٌ جداً لبشرتكِ؟ فهو يحتوي على الفيتامينات والمعادن التي تقدّم التّغذية الكاملة وتعزّز صحّة الجلد، لذلك يُستعمل في مجال التّجميل.

لكي تتعرّفي على فوائد العسل الأسود للبشرة، اطّلعي على هذا المقال من صحتي.

لا شكّ في انّ فوائد العسل معروفةٌ لدى الجميع، ولكنّ العسل الأسود تزداد فعاليّته في حلّ المشاكل المختلفة التي تعاني منها بشرتكِ لعدّة أسبابٍ. فما هي هذه الفوائد التي يقدّمها العسل الأسود لبشرتكِ؟

– ترطيب البشرة

يُعتبر العسل مرطّباً طبيعيّاً لبشرتكِ؛ فهو يُساعد في احتفاظها بالرّطوبة لعدّة ساعاتٍ ما يُعطي البشرة ملمساً ناعماً.

إذا أردتِ الحصول على هذه النّتيجة، يمكنكِ استخدام العسل عن طريق وضع ملعقةٍ صغيرةٍ منه على وجهكِ وتركه لمدّة 15 دقيقةٍ ثمّ اغسلي وجهكِ جيّداً بالماء.

– مطهّر المسامات

يحتوي العسل الأسود على خصائص مضادّةٍ للجراثيم، وإنزيماتٍ تساهم في معالجة اختلالات التّسمّم الجرثومي، وتحافظ على المسامات نظيفةً ومعقّمة.

– مقشّرٌ طبيعيّ للبشرة

تعمل المواد المضادة للأكسدة والإنزيمات والمواد الغذائيّة المتوفرة في العسل الأسود على تطهير وتغذية بشرتكِ.

والطّريقة الأنسب لاستخدام العسل الأسود لغاية التّقشير هي من خلال خلط ملعقتين كبيرتين منه مع ملعقةٍ كبيرةٍ من كربونات الصّودا، ووضع العجينة على وجهكِ بحركاتٍ دائريّةٍ وفركها به. ثمّ اغسلي وجهكِ بالماء الدّافئ ثمّ البارد حتّى تغلق المسامات.

– بلسم لحروق الشّمس

يرطّب العسل بشرتكِ المحروقة من الشّمس عن طريق اختراق مسامات الجلد حتّى تصل إلى العمق، كما يساعد في تهدئة بشرتكِ ومعالجة الحروق.

ويتمّ استخدام العسل لهذا الغرض عن طريق خلط ملعقتين من الألوفيرا مع ملعقةٍ كبيرةٍ من العسل ووضع الخليط على المنطقة المحروقة يوميّاً حتّى تختفي آثار الحروق.

أخيراً، لا بدّ ان تجرّبي العسل الأسود على بشرتكِ وستلاحظين الفرق. ولكن لا تنسي قبل كلّ شيء ان تراجعي الطّبيب أو أخصّائي الجلد لكي تتفادي أيّ مضاعفاتٍ أو مشاكل صحّيةٍ.

الرابط المختصر : https://threads.r4r4.net/SN0qI