اهم ماسكات لترطيب البشرة

اهم ماسكات لترطيب البشرة

اهم ماسكات لترطيب البشرة

اهم ماسكات لترطيب البشرة

استخدمي الماسكات الطبيعية عقب الاستحمام

ماسك الموز والعسل

يشتهر الموز بقدرته الفائقة على ترطيب البشرة وتنعيمها وحجز الرطوبة داخل الجلد فيما يعمل العسل على شد البشرة واكسابها نضارة. اهرسي نصف ثمرة موز ناضجة واضيفي عليها نصف ملعقة من العسل واخلطي جيدا ثم ضعي المزيج على الوجه لمدة 15 دقيقة واغسلي وجهك بعدها بالماء الفاتر ثم الماء البارد لاغلاق مسام الجلد.

ماسك القشدة لترطيب البشرة

القشطة الطبيعية او ما تسمى بـ “القشدة”  تتميز بعناصر تعمل على منح الترطيب العميق لبشرتك لاحتوائها على مواد دهنية، كما تكسب الوجه النضارة اضافة الى تبييض لون الجلد. افردي كمية مناسبة من القشطة على وجهك لمدة ربع ساعة ثم اغسلي وجهك بعدها بالماء وجفيفه بمنشفة قطنية. وبامكانك بعدها دهنه بالقليل من زيت جوز الهند لمزيد من الفائدة.

صفار البيض مع زيت الزيتون

امزجي صفار بيضة واحدة مع نصف ملعقة زيت زيتون الى ان تحصلي على خليط متجانس. افردي المزيج على بشرتك وضعي قطعة من “الشاش الطبي” فوق الماسك لمنع تسربه مع مراعاة الابتعاد عن منطقة العينين. ازيلي الماسك بعد ربع ساعة بالماء الفاتر والصابون وبعدها اغلقي المسام بغسل وجهك بالماء البارد.

 تعمل هذه الوصفة على تنشيط الكولاجين في بشرتك ومنحها النعومة والترطيب لاحتواء البيض على العديد من العناصر الغذائية والاحماض الامينية، كذلك يعمل زيت الزيتون على تنعيم الجلد.

ماسك الزبادي مع الخيار

اهرسي لب نصف قطعة خيار مع ملعقة كبيرة من الزبادي. افردي الخليط على الوجه لمدة 10 دقائق ثم ازيليه بالماء والصابون المناسب لنوع بشرتك. يتمتع الخيار بخواص مرطبة للبشرة، اما الزبادي فيزيل الخلايا الميتة عن الجلد ويكسبه النعومة الفائقة اضافة الى تفتيح لونه.

الرابط المختصر : https://wp.me/p90HvZ-8xl