اهم المعادن الموجودة في الموز

اهم المعادن الموجودة في الموز

- ‎فيالصحة

اهم المعادن الموجودة في الموز

اهم المعادن الموجودة في الموز

يعتبر الموز من أكثر الفواكه المحببة للجميع ، ويتميز بمذاقه اللذيذ وفوائده المتنوعة ، كما أنها غنية بالكثير من الفيتامينات والمعادن الأساسية المفيدة للجسم ، يمكن لإضافة بعض الحبوب ،الشوكولاتة الداكنة أو زبدة الفول السوداني إلى الموز ، أو تناوله في بعض أنواع السلطة ، الحلوى أو مع عسل النحل .

الفيتامينات والمعادن الموجودة في الموز :
يحتوي الموز على بعض الفيتامينات المفيدة مثل فيتامين ب6 حوالي 41% وفيتامين ج بنسبة 33 % ، كما يوفر بعض المعادن مثل المنجنيز بنسبة 30% ، البوتاسيوم 23% والماغنسيوم بنسبة 15% ، بالإضافة إلى حمض الفوليك ، الريبوفلافين ، الفسفور والنحاس ، الحديد ، الألياف وغيرها ، ويعتبر المنجنيز من أكثر المعادن الأساسية التي يمكن أن يقدمها الموز للجسم ، والذي يضمن العديد من المنافع الصحية لجسم الإنسان .

فوائد أهم معدن (المنجنيز) موجود في الموز :
– يعتبر المنجنيز من المعادن الأساسية اللازمة للجسم ، والذي يوجد بنسبة جيدة في الموز ، ويساعد على شفاء والتئام الجروح ، كما يقي من فرص الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية .

– يساعد المنجنيز على الحماية من مرض هشاشة العظام ويلعب دورا هاما في العلاج منه .

– يساهم المنجنيز في تكوين الكولاجين الضروري للحفاظ على صحة البشرة ، ويقي من الأمراض الجلدية ، ويعرف بأنه مضاد للسموم ، كما يقي من الأشعة فوق البنفسجية .

– يساعد المنجنيز على التحكم في سكر الدم .
– يعد المنجنيز عاملا مساعدا لإنزيم MnSOD ، وهو واحد من أقوى مضادات الأكسدة ، التي تساعد على الوقاية من أضرار الجذور الحرة المسببة للعديد من الأمراض الخطيرة مثل السرطان .

المنافع الصحية لتناول الموز :
– يحتوي الموز على فيتامين ب6 ، والذي يساعد على خفض معدلات الإصابة بالعديد من أمراض السرطان ، ويعمل على تحسين الوظائف الإدراكية ، كما يخفف أعراض متلازمة ما قبل الحيض مثل التشنجات والآلام ، بالإضافة إلى علاج الغثيان الصباحي في الشهور الأولى من الحمل .

– يساعد النحاس وهو أحد المعادن الموجودة في الموز على حث إنتاج خلايا الدم الحمراء .

– كما يعمل فيتامين ج على تعزيز الصحة المناعية للجسم ، مما يقي من نزلات البرد ويخفف الالتهابات ، ويؤخر علامات التقدم في العمر .

– يساعد الموز على خفض معدلات ضغط الدم المرتفع . ويقي من الإصابة بالإمساك لأنه من الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية .

الرابط المختصر : https://wp.me/p90HvZ-8BZ