اهم الخضروات التي تجعلك اصغر سنا

اهم الخضروات التي تجعلك اصغر سنا

- ‎فيالصحة

اهم الخضروات التي تجعلك اصغر سنا

اهم الخضروات التي تجعلك اصغر سنا

الاطلالة الخاصة بكِ من أهم ما يهمك و يشغل بالك ، كذلك هناك العديد من الطرق التي تستيني بها من أجل هذا الهدف ، سواء استخدام المواد و الأدوات التجميلية ، لكن الطرق التالية هي الأبسط و الكثر نجاحا ، يمكنك تناول بعض الأطعمة و الخضروات التي ستجعلك بالفعل تظهرين بسن أصغر ، لما تحتويه من العديد من الفيتامينات و العناصر الغذائية الصحية المهمة لنضارة الوجه و الجسم :

– السبانخ :

صورة توضيحية
صورة توضيحية

الخضروات ذات الأوراق الخضروات بشكل عام مفيدة جداً لجمال و صحة البشرة و على سبيل المثال ” السبانخ ” فتحتوى على عناصر أساسية مثل ” الكاروتين ” و التى تعمل على جعل العيون تبدو أكثر شباباً و إشراقاً أيضاً من المعروف عن السبانخ مدى غناها بالحديد .

2- الكرنب الأحمر :

يحتوى الكرنب الأحمر على المعادن الأساسية التى تساعد على إظهار جمالك و صحتك داخلياً و خارجياً أيضاً و كميات عالية و من اليود و الكبريت فيجعلك مشعة و مشرقة و تنقية الجسم من السموم الداخلية . استخدميه فى  السلاطة كبديل للخس ، استخدميه ايضاً في عمل السلطات و الشوربة .

3- البنجر :

يشتهر البنجر بلونه الأحمر الجذاب و يعمل على تقليل عيوب البشرة و الحفاظ على البشرة رطبة و حالية من الخطوط الدقيقة كما يجعل الجلد بشكل عام رطب ومرن و غير جاف كذلك لونه الأحمر هذا يسهم فى إعطاء وجهك لون أحمر و نضر ممتاز .

4- الباذنجان :

صورة توضيحية
صورة توضيحية

له دور فعال فى إعطاء بشرتك مظهر ناعم و أملس و به مادة مضادة للشيخوخة فيحارب التجاعيد و علامات تقدم السن و أيضاً يمنع و يحد من نمو الخلايا السرطانية بالجسم و يحد من فرص الإصابة بمرض الزهايمر . يمكن ايضا استخدامه في الوجبات المختلفة و بطرق طهي مختلفة .

5- الريحان :

يحتوى على كميات مذهلة من مضادات الأكسدة و يمنع سرطان الرحم و يقلل الخلايا السرطانية و يجعل بشرتك فى غاية الجمال و النضارة .و معروف عن الريحان رائحنه الرائعة و أيضاً مذاق رائع و مميز في الوجبات.

6- البروكلى :

يحميكِ من الإصابة بالروماتيد و التهاب المفاصل و تقليل فرص العدوى مع امكانية تنازله بطرق مختلفة و التمتع بفوائده و مذاقه .

7- الفلفل الأحمر :

صورة توضيحية
صورة توضيحية

يمتاز الفلفل الأحمر بمذاقه الحلو و هو أفضل مصادر فيتامين (C) فيحد من نمو البكتريا و الجراثيم بالجسم و تقوية الجهاز المناعى أيضاً يحد من ظهور التجاعيد و الخطوط الدقيقة بالبشرة و يمكن استخدامه في العديد من الوصفات و تناوله طازج ايضاً .

كل هذه الأطعمة السابقة متوفرة و موجودة و قد تكون متواجدة فى أى وقت فى منزلك و لا تستخدميها لذا احرصى على استخدمها لتتمتعى ببشرة نضرة و جميلة بدون تكاليف و بدون تدخلات صناعية بل كلها طرق و أطعمة طبيعية من نعم الله سبحانه و تعالى علينا .

الرابط المختصر : https://threads.r4r4.net/2yVGq