اهمية وضع الحليب على البشرة قبل النوم

اهمية وضع الحليب على البشرة قبل النوم

اهمية وضع الحليب على البشرة قبل النوم

اهمية وضع الحليب على البشرة قبل النوم

هذا ما يفعله الحليب ببشرتك إن طبّقته عليها قبل النوم !

البشرة الجافة، الباهتة والمليئة بالبقع الداكنة، تعني جاذبية أقلّ… ألا توافقيننا الرأي؟ قد تكونين واحدة من تلك النساء اللواتي يعانين من هذه المشاكل، التي تجعلكِ أكبر بـ10 سنوات وتشوّه جمالكِ. العديد من الأمور التي تقومين بها قبل الخلود إلى النوم، تمنحكِ بشرة مشرقة وصافية منها:

إزالة المكياج بواسطة مزيل ذات فعاليّة قصوى للتخلّص من كلّ الرواسب وآثار المكياج. ننصحكِ بالإبتعاد عن المناديل الورقيّة قدر المستطاع لهذه الأسباب :
-بعد إزالة المكياج تنظيف البشرة بواسطة غسول وجه للتخلّص من كلّ الرواسب العالقة في البشرة
-ترطيب البشرة من خلال كريم ليليّ مرطّب غني بمواد مضاد للأكسدة والفيتامين C، لتتغلغل خصائص هذه العناصر داخل الجلد.
-تطبيق كريماً للعيون لمحاربة التجاعيد، لعلاج الهالات السوداء والإنتفاخ.

من الجيّد أنّكِ تقومين بهذه الخطوات كلّ مساء وقبل النوم، لكن خطوة واحدة قد لم تخطر على بالكِ تبيض الوجه أيضاً ألا وهي تطبيق الحليب على وجهكِ.

كلّ ما عليكِ فعله عند المساء وقبل الخلود إلى النوم، هو مزج بودرة الحليب مع المياه الباردة، ثمّ تبليل قطنة بالمزيج الذي حصلتِ عليه وتطبيقه على وجهكِ مع تدليك بحركات دائرية حتّى تمتّصه بشرتكِ بالكامل. عند الصباح، قومي بغسل وجهكِ بمنظّف الوجه المناسب لنوع بشرتكِ (إضغطي هنا لتختاري الأفضل)، وستلاحظين أن بشرتكِ أصبحت مشرقة وبيضاء. لكن، إن كرّرتِ هذه الخطوة يوميّاً كلّ مساء ولمدّة أسبوع ستحصلين على نتيجة أكثر فعالية: بشرتكِ ستتخلّص من الجفاف، الجلد الميّت والبقع الداكنة، لتتمتّعي بوجه نضر ومتوهّج. هذا ليس كلّ شيء، فإذا كنتِ تعانين من مشكلة البثور، سيساعدكِ الحليب في محاربتها والتخفيف من حدّة الإلتهاب.

ليس من الغريب أن يمنحكِ الحليب بشرة بيضاء ومشرقة خالية من الشوائب، إذ أنّه:

-غنيّ بالفيتامينين A وD وحمض اللبنيك، ما يساعد في ترطيب البشرة وتنعيمها.
-ينظّف البشرة من الأعماق، ينقّيها، يخلّصها من البقع الداكنة ويصغّر المسامات.
-يعمل كمقشّر للبشرة، إذ يحتوي على حمض اللبنيك وهو شكل من أشكال حمض ألفا هيدروكسي الذي يزيل الجلد الميّت. الحليب يبيض الوجه ويجعله متوهّجاً خال من أيّة شائبة.
-يحارب البثور الملتهبة وحبّ الشباب بفضل احتوائه على الفيتامين D.

إلى جانب هذه الخصائص التي تمنحكِ بشرة بيضاء ونضرة، إليكِ المزيد من فوائده على البشرة:

-يخفّف من انتفاخ العيون بفضل الدهون الجيّدة التي يحتويها، ويخلّصها من الهالات السوداء.
-يحدّ من إفرازات الزيوت الزائدة من على وجهكِ، في حال كنتِ صاحبة بشرة دهنية أو مختلطة.
-يقلّل من الخطوط الرفيعة ويعزّز الكولاجين في البشرة، بفضل الفيتامين D أيضاً. هذا الأخير يعمل على شدّ البشرة وجعلها أكثر شباباً، كما يحمي الجلد من الجذور الحرّة التي تسبّب الشيخوخة المبكرة.

بإمكانكِ الإستفادة من خصائص الحليب التي سبق أن ذكرناها أعلاه:

إن كنتِ تريدين معالجة محيط العيون: غمّسي قطنتين بالحليب البارد وضعيهما على عينيكِ لمدّة 10 دقائق.
إن كنتِ تريدين علاج الهالات السوداء: اسكبي الحليب داخل العلبة المخصّصة لمكعبّات الثلج وضعيها في الثلاّجة. عندما يأخذ الحليب شكل مكعّب الثلج، قومي بفرك وجهكِ به لمدّة 3 إلى 4 دقائق، ثمّ اغسلي بشرتكِ بالمياه.
إن كنتِ تريدين التخلّص من التجاعيد: إمزجي ملعقة كبيرة من الحليب مع نصف موزة في الخلّاط الكهربائي وطبّقي المزيج على وجهكِ لمدّة 5 دقائق قبل غسله بالمياه. يحتوي الموز على الفيتامين E الذي يحارب الشيخوخة، والذي سيتفاعل مع الفيتامين D. كرّري هذه الخطوة مرّتين في الأسبوع وبعد فترة قصيرة

الرابط المختصر : https://threads.r4r4.net/9Mndx