اهمية زيت الصندل للجسم

اهمية زيت الصندل للجسم

- ‎فيالصحة

اهمية زيت الصندل للجسم

اهمية زيت الصندل للجسم

تشتهر شجرة الصندل بإستخداماتها الكثيرة للصحة والجمال. تتواجد في بلاد الهند الشرقية وهي من الأشجار القديمة جدًا حيث ترجع استخداماتها لأكثر من أربعة آلاف عام. يتم استخراج زيت الصندل من شجرة خشب الصندل الأبيض عن طريق البخار بالتقطير. من أشهر استخداماته أنه يدخل في صناعةالعطور بنفحات خشب الصندل العطري. كما يدخل في تركيب مستحضرات البشرة وغسول الفم ومزيلات العرق ومعطرات الجو والصابون والكريمات وغيرها. كذلك يُستخدم زيت الصندل في علاج الكثير من المشاكل الصحية التي تصيب الجسم بسبب احتوائه على مجموعة كبيرة من المركبات العطرية القوية. سوف نتعرف سويًا من خلال السطور التالية على أهم فوائد زيت الصندل الصحية.

1-زيت الصندل لتعزيز الصحة الجنسية

 يُستخدم زيت الصندل العطري في تعزيز القدرة الجنسية. فهو يقوم برفع مستويات الهرمونات الجنسية. حيثُ أن زيت الصندل يحتوي على خصائص قوية وفعالة في تهدئة الأعصاب وتحقيق الإسترخاء والشعور بالنشوة والرغبة الجنسية. كما أنه يقوم بمعالجة المشاكل الكثيرة المتعلقة بالصحة الجنسية أبرزها مشكلة القذف السريع ومشكلة ضعف الانتصاب والفتور الجنسي. حيث يقوم زيت الصندل بتقوية الانتصاب ويجعل الإثارة الجنسية في أقوى مستوياتها. ذلك  بسبب مساعدته لزيادة الهرمونات المسؤولة عن الجنس التي يفرزها الجسم، ممايشجع على الراحة والإنفتاح العاطفي. كما يستخدم زيت الصندل في تحفيز القدرة الجنسية عن طريق تدليك العضو الذكري للرجل. كما يمكنك إضافة قطرات من زيت الصندل في مشروب الشاي أو الزنجبيل.

2-زيت الصندل لعلاج ضغط الدم المرتفع

من أبرز الفوائد الصحية لزيت الصندل العطري قدرته الفعالة في علاج مشاكل ارتفاع ضغط الدم. فهو غني بنسبة كبيرة من المركبات الطبيعية التي تقوم بدورها في تنظيم مستويات ضغط الدم وتحسين الدورة الدموية. كما أنه يساعد على تهدئة الأعصاب والحد من الشعور بالتوتر وبالتالي يساهم في خفض معدلات ضغط الدم. لذلك احرصي على إضافة قطرات زيت الصندل لكوب الماء أو كوب الحليب ويتم تناوله يوميًا بشكل منتظم.

3- زيت الصندل لعلاج العضلات والمفاصل

يحتوي زيت الصندل على خصائص قوية تعمل كمضاد للتنشجات التي تحدث للعضلات وتسبب أحيانًا السعال والكحة والخفقان الحاد. كما أن زيت الصندل يقوم بتخفيف التهابات المفاصل الشديدة،  ومعالجة تقلصات العظام وتصلب العضلات، كما أن هذا الزيت العطري القوي يلعب دورًا كبيرًا في منح عضلات الجسم الشعور بالراحة والاسترخاء وتحسين الدورة الدموية ويساهم في تدفق الدم لباقي عضلات الجسم. كما يساعد في التخلص من التعب والإرهاق وتقليل الشعور بالألم.  لذلك يمكنك تناول مشروب البابونج أو الزنجبيل أو الشاي الأخضر المضاف إليه قطرات قليلة من زيت الصندل.

4-زيت الصندل لتحسين النفسية ولتقوية الذاكرة

يُستخدم زيت الصندل العطري في الطب الهندي القديم لعلاج المشاكل النفسية والتوترات العصبية. حيثُ يحتوي على بعض المركبات العطرية الطبيعية الفعالة في علاج حالات الإكتئاب الحاد والتوتر الشديد، كما أنه يلعب دورا مهما في تهدئة الأعصاب والحفاظ على صحة الجهاز العصبي. كما يقوم أيضًا بتحسين الحالة المزاجية ويعمل كمهدئ ويُحد من الشعور بالتوتر والارتباك والتشتت الذهني.

كما يُستخدم زيت الصندل لتعزيز صحة الخلايا العصبية وأنسجة الدماغ، فهو يعتبر مادة قابضة تقوم بدورها في تحسين خلايا المخ وتقوية الذاكرة. بمجرد أن تستنشق رائحة زيت الصندل أو تطبيقه على الجبين فإنه يساهم في تحسين وظائف المخ وزيادة القدرة على التركيز والفهم و الاستيعاب.

5-زيت الصندل طارد للغازات

يلعب زيت الصندل دورًا كبيرًا في التخلص من غازات البطن وله تاثير شديد في طرد الريح خارج الجسم. لذلك فهو يعمل على الحد من تشنجات عضلات البطن والأمعاء ويحسن من وظائف القولون العصبي. كما يخفف من التهابات الجهاز الهضمي وتقرحات المعدة، فهو يقوم بدوره في تحفيز عضلات البطن والأمعاء.

الرابط المختصر : https://threads.r4r4.net/FTSiQ