اهمية تناول بذور الشيا

اهمية تناول بذور الشيا

- ‎فيالصحة

اهمية تناول بذور الشيا

اهمية تناول بذور الشيا

لماذا يجب ان تحرصوا على تناول بذور الشيا؟

اتخذت بذور الشيا مكاناً مهماً في مجال الصحة ذلك بسبب كثرة فوائدها وسهولة إضافتها إلى جميع الأطعمة والوجبات الرئيسية على مختلف أنواعها. فبذور الشيا، وفور ظهورها في المكسيك استخدمت كبديلٍ عن العملة بسبب فوائدها الهائلة في محاربة كافة الامراض.

ما هي فوائد بذور الشيا؟

تمنع شيخوخة الجلد والسرطان

بذور شيا تحتوي على نسبة مرتفعة من مضادات الأكسدة التي تساعد على محاربة ضرر الجذور الحرة في الجسم أي تلك التي تتسبّب بتلف الخلايا والإصابة بأنواع عديدة من السرطان. بالإضافة على ذلك فإنها تعمل على شدّ البشرة والمحافظة على نضارتها وصحتها كما وتحميها من اعراض الشيخوخة والترهل من خلال إصلاح الاضرار التي تقع تحت الجلد.

تسهّل الهضم

الألياف في بذور شيا تساعد على تعزيز عمل الجهاز الهضمي وتنشيط حركة الأمعاء ما يساعد على التخلّص من كافة أنواع البكتيريا السيئة الموجودة في المعدة والمسببة للأمراض.

مفيدة للرجيم

تحتوي ملعقة كبيرة من بذور الشيا على 4.8 غراماً من الالياف أي أن ملعقتين منها توازي 30% من الكمية الموصى بها من الألياف في اليوم. وهذا الأمر مفيدٌ جداً لمكن يتبعون رجيم لإنقاص الوزن، بحيث أن هذه الكمية الكبيرة من الألياف تساعد على تعزيز الشعور بالشبع والتقليل من تناول السعرات الحرارية الإضافية والتي تتسبب بتراكم الدهون في اليوم.

تعزّز صحة القلب

تعمل بذور الشيا على تعديل نسبة الكولسترول وخفض ضغط الدم ما يجعلها من أهم الأطعمة المفيدة للوقاية من النوبات القلبية وتصلّب الشرايين وذلك بسبب محتواها الكبير بالأوميغا 3 الذي يتخطى النسبة الموجودة في سمك السلمون.

بعض النصائح للاستفادة من بذور الشيا

-من الأفضل أن يتمّ غمس ملعقة من بذور الشيا في كوب من الماء لمدة تتراوح بين 30 دقيقة إلى ساعة ونصف. إن هذا الأمر يسهّل إمتصاص الجسم للأوميغا 3 الموجود فيها.

-يمكن إضافتها إلى كلّ أنواع الأطعمة خصوصاً السلطات ما يعزّز الإستفادة منها.

-يمكن تناولها على الإفطار مع كوب من الحليب الخالي من الدسم وبعض الفواكه، ما يعزّز الشعور بالشبع لساعات ويعزّز عملية التمثيل الغذائي.

-من الأفضل طحن بذور الشيا وإضافتها إلى كوب الشاي أو القهوة والاستمتاع بفوائدها الجمّة.

الرابط المختصر : https://wp.me/p90HvZ-cuN