اهمية تناول الكرنب للصحة

اهمية تناول الكرنب للصحة

- ‎فيالصحة

اهمية تناول الكرنب للصحة

اهمية تناول الكرنب للصحة

تشمل فوائد الكرنب الصحية الاستخدام المتكرر لعلاج الإمساك، وقرحة المعدة، والصداع، والسمنة، والأمراض الجلدية، والأكزيما، واليرقان، والاسقربوط و من فوائد الكرنب ايضا علاج الروماتيزم والتهاب المفاصل والنقرس وأمراض العيون، وأمراض القلب، والشيخوخة، ومرض الزهايمر، و فى الاسطر القادمة سوف نتحدث بالتفصيل عن فوائد الكرنب.

فوائد الكرنب الصحية

هل تعلم أن الكرنب غير مكلف ويستخدم على نطاق واسع و يمكن أن يفعل المعجزات؟  الكرنب من الخضروات الورقية من عائلة الكرنب، و قد يكون مستدير أو بيضاوي الشكل ، وهو يتألف من الأوراق الداخلية الخضراء أو البيضاء الخفيفة المغطاة بأوراق خارجية خضراء ، يتم استخدامه على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم، ويمكن أن يستخدم في عدة طرق، ولكن الأكثر شيوعا، يتم تضمينه إما فى الطبخ أو يؤكل نيئ  فى العديد من السلطات ، من فوائد الكرنب انه يساهم فى علاج الأمراض الصحية المختلفة و اليكم بعض فوائده.

فوائد الكرنب الحد من نقص فيتامين C:
الاسقربوط هو مرض يظهر عادة عن طريق اللثة الاسفنجية والنزيف، وزوايا الشفاه المتشققة، وضعف جهاز المناعة، والالتهابات المتكررة و البرد، والشيخوخة المبكرة، والاكتئاب.

العلاج:
من  فوائد الكرنب  انه يعتبر مصدر وفيرة من فيتامين C، قد تفاجأ أن تعرف أنه في الواقع غني بفيتامين C اكثر من البرتقال، حيث انه يعتبر تقليديا مصدر أفضل من تلك المغذيات الحيوية، فيتامين C باعتباره واحدة من أفضل مضادات الأكسدة، فان يقلل من الجذور الحرة في الجسم التي هي واحدة من الأسباب الأساسية للشيخوخة المبكرة، لذلك من فوائد الكرنب ايضا علاج القرحة، وبعض أنواع السرطان، والاكتئاب، و تقوية الجهاز المناعي ، والدفاع ضد السعال والبرد، ويمكن أيضا يساعد فى تسريع عملية شفاء الجروح والأنسجة التالفة، وتنظيم سير العمل في الجهاز العصبي، والحد من آثار وجود مرض الزهايمر وغيره من الأمراض العصبية التنكسية.

فوائد الكرنب الحد من نقص النخالة:
هذا هو عيب كبير جدا ولكن  يتم تجاهله عادة في الحفاظ على الصحة الشخصية، وعدم وجود النخالة في الغذاء يمكن أن يؤدي إلى الإمساك، والذي هو السبب الجذري لكثير من الأمراض الأخرى، والمخاطر الصحية مثل قرحة المعدة، والصداع، والسرطانات المعوية، وعسر الهضم وفقدان الشهية اللاحقة، مخاطر نقص النخالة قد تمتد إلى الأمراض الجلدية والأكزيما، والشيخوخة المبكرة .

العلاج:
من فوائد الكرنب انه غني جدا بالألياف، حيث انها تساعد فى الحد من النخالة، و هذا يساعد الجسم على الاحتفاظ بالماء و يحافظ على ضخامته من المواد الغذائية وهي تتحرك من خلال الأمعاء، وهكذا بل هو علاج جيد للإمساك وغيرها من المشاكل المتعلقة بالهضم.

فوائد الكرنب الحد من نقص الكبريت:
الكبريت من المغذيات المفيدة جدا لأنه يحارب الالتهابات، وهناك نقص من الكبريت يمكن أن يؤدي إلى الالتهابات الجرثومية ويقلص إلى حد كبير فى معدل شفاء الجروح.

العلاج:
مرة أخرى من فوائد الكرنب انه غني بالكبريت ، لذلك، فإنه يساعد على محاربة الالتهابات في الجروح ويقلل من وتيرة وشدة القرحة.

فوائد الكرنب الصحية الأخرى:
من فوائد الكرنب الوقاية من السرطان:
الكرنب هو عضو في عائلة الكرنب، المعروف أيضا باسم الخضراوات، واحدة من فوائده الهامة انه يحتوى على المضادات للأكسدة، وهذا يعني أن الكرنب وغيره من الخضروات يساعد فى الحد من الجذور الحرة من جميع أنحاء الجسم، والتي يمكن أن تكون ضارة جدا للصحة العامة و من المساهمين الرئيسيين في أشياء مثل السرطان وأمراض القلب.

من فوائد الكرنب ليضا انه يحتوي على عدد من المركبات المضادة للسرطان، مثل اللوبيول، و التي هي معروفة لتحفيز نشاط الإنزيم وتمنع نمو الأورام، والتي يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بالسرطان، و اجريت دراسة واحدة على النساء الصينيات، أظهرت انخفاضا كبيرا في سرطان الثدي عند تناول الخضراوات مثل الكرنب .

 

الرابط المختصر : https://threads.r4r4.net/43gIT