اهمية تناول الفجل للصحة

اهمية تناول الفجل للصحة

- ‎فيالصحة

اهمية تناول الفجل للصحة

اهمية تناول الفجل للصحة

فوائد الفجل الصحية

فوائد الفجل الصحية مهمة وعديدة، ويعد الفجل من انواع الخضروات المشهورة حول العالم والغنية بالمذاق الفريد والفوائد الصحية العديدة.

والفجل الاحمر والابيض من انواع الفجل المنتشرة والتي تحمل مذاقا حادا وقويا بعض الشيء الا انه يضفي نكهة مميزة على الطعام، وهو مفيد في الوقاية من العديد من الامراض وعلاجها. فهو غني بالفيتامينات والمعادن والالياف ومضادات الاكسدة فضلا عن البروتين والسعرات الحرارية القليلة، وكلها عناصر تعمل على تعزيز الصحة وتدعيمها.

تعرفي معنا اليوم على ابرز فوائد الفجل على الصحة والجنس.

فوائد الفجل الصحية

•    خفض الكوليسترول:

يسهم تناول جذور الفجل في خفض مستويات الكوليسترول في الدم، وبحسب احدى الدراسات فان اتباع نظام غذائي غني بالدهون مع تناول عصير الفجل الاسود يسهم في وقف اضرار الدهون الثلاثية والكوليسترول.

•    تنظيم ضغط الدم:

يحتوي الفجل على نسبة كبيرة من البوتاسيوم الذي يسهم في تنظيم ضغط الدم في الجسم، والذي يمكن ان يرتفع نتيجة ارتفاع الصوديوم في الدم.

•    تعزيز صحة الكبد:

تسهم جذور الفجل في تنشيط الكبد بشكل طبيعي، كونها تعمل على تنظيم انتاج الصفراء وازالة السموم من الكبد. كما ان الفجل ممتاز في تنشيط انزيمات الاميليز والمايروسينيز والدياستيز والاستريز، وهي انزيمات تحمي الكبد من الامراض.

كذلك يساعد تناول الفجل على انتاج خلايا الدم الحمراء في الكبد وادرار البول وحماية الكبد والمرارة والجهاز الهضمي من الامراض.

•    الوقاية من السرطان:

يسهم تناول الفجل في الوقاية من السرطان خاصة سرطان الكبد وسرطان الجهاز الهضمي وسرطان الرئتين، كونه يمنع تكوين المواد المسرطنة بالجسم لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الاكسدة.

•    تنظيم السكر في الدم:

خلصت دراسة اجريت لتحديد تأثير الخضروات المختلفة على ضبط السكر في الدم، إلى أن الفجل من أكثر الخضروات التي تخفض نسبة السكر في الدم.

•    تعزيز الرغبة الجنسية:

الفجل مهم في استعادة القوة الجنسية وعلاج مشاكل الضعف الجنسي خاصة بذور الفجل الجافة.

هل من اضرار لتناول الفجل؟

على الرغم من فوائد الفجل العديدة، الا قد يحمل بعض الضرر للصحة. اذ تحتوي معظم الخضروات ومنها الفجل، على جوترين وثيوسيانات وهي مواد كيميائية تؤدي لمنع نمو هرمونات الغدة الدرقية.

الرابط المختصر : https://threads.r4r4.net/C3iAo