اهمية تناول السحلب في الشتاء

اهمية تناول السحلب في الشتاء

- ‎فيالصحة

اهمية تناول السحلب في الشتاء

اهمية تناول السحلب في الشتاء

السحلب يعمل على تنشيط الجسم بأكمله

السحلب يعمل على تنشيط الجسم بأكمله، ويقوم بتقوية الدوره الدمويه لذلك هو يقوم بتدفئة الجسم. ومشروب السحلب من المشروبات القابضه فهو مفيد فى حالات الإسهال وعلاج القرحه وإيقاف نزيف المعدة والأمعاء والأثنى عشر وعلاج المغص المعوي والقولون وأيضاً يعتبر في بريطانيا علاج للمرضى المصابين بالسل ويعتبر صحي ومغذي جداً للاطفال عندما يخلط بالحليب لمساعدته على نمو صحى وسليم وحمايه الاسنان والعظام. لذلك فأن السحلب صحى ومفيد جدا للاطفال والكبار للوقايه من الامراض والتدفئه فى الشتاء وطعمه لذيذ ومحبب عند كل الناس.

ويفضل عند شرب السحلب تزيين الكوب باللوز والفستق والجوز والزبيب والمكسرات والقرفه ترش على الوجه وللحصول على اكبر قدر من التدفئه نمزج السحلب مع الجنزبيل وهذا المزيج صحى ومفيد ايضا للجسم وله اهميه غذائيه قويه جدا لاحتواءه درنات جافه بحوالى 25% نتيجه عن المواد النشويه فى هيئة دكتسترين.

أما عن فوائد السحلب للجنس فجذوره يوصفها الأطباء إنها مغذية جداً ومقويه للجنس ومحفزه للشهوة وإذا أضفنا إليه اللبن بدل الماء فسوف يزيد اللبن من قيمته الغذائيه بدرجه كبيره. وقد أكد المختصون الأمريكان أن الإنسان الذي في منتصف العمر ينام قليلاً جداً وذلك يؤدى إلى الإصابه بارتفاع في ضغط الدم وأشار الأطباء الى ان احتواء السحلب على الاملاح المعدنيه والفيتامينات بالاخص الكالسيوم يعمل على تقويه العظام والوقايه من ارتفاع ضغط الدم والحفاظ على سلامة وقوة الاسنان وتحسين قوة الجسم المناعيه والوقايه من خطر الاصابه باى مرض معدى. ولذلك تدخل شركات مستحضرات العلاج الطبى السحلب فى تركيب منتجاتها وخصوصا الادويه الخاصه بالاطفال والتى تعالج الاسهال. ويستخدم ايضا كحقنه شرجيه للذين يشتكون من الام المغص المعوى والقولون خصوصا النزلات التى تنتج عن اصابة الشخص بالدوسنتاريا الاميبيه كما ان السحلب يحتوى على المواد الغرويه والقابضة والنشويه وكمشروب مفيد فى علاج حالات الاسهال للكبار البالغين ويعمل على التدفئه. كما ان السحلب يساعد على التسمين للذين يعانون من النحافة الزائدة وتحسين الصحة.

الرابط المختصر : https://wp.me/p90HvZ-bB4