اهمية العنب وإستخدامه للبشرة الجافة

اهمية العنب وإستخدامه للبشرة الجافة

اهمية العنب وإستخدامه للبشرة الجافة

اهمية العنب وإستخدامه للبشرة الجافة

يحتوي العنب الأخضر على مضادات الأكسدة التي تؤدي إلى تنقية البشرة

ننصحك دائماً بأن تستخدمي وتكتشفي مواد طبيعية مغذية ومفيدة للبشرة، لذلك سنعرفك اليوم على فوائد العنب للبشرة الجافة لكي تستفيدي من ما تقدمه هذه الفاكهة لبشرتك، لربما تجدي فيها الحلول لمناسبة لبشرتك.

فوائد العنب للبشرة الجافة:

ترطيب البشرة

أكثر ما يفيد صاحبات البشرة الجاف هو الماسك المرطب لذا قد  يكون العنب المكون الصحيح للعناية بمشاكل بشرتك الجافة.

يحتوي العنب الأخضر على كميات كبيرة من الماء والألياف، لذا فإن وضع عصير العنب على البشرة يزيد من نضارتها، ويحافظ على رطوبتها مدة طويلة.

بشرة شابة

يجب أن تعلمي أن البشرة الجافة عرضة للتجاعيد في وقت أبكر لذا جربي أن تفركي بشرتك بحبات العنب. فهو يحتوي على كميات كبيرة من فيتامين سي، ويساهم في محاربة علامات الشيخوخة، وذلك بتحفيزه لإنتاج الكولاجين الذي يحمي البشرة من الترهلات، ويبقيها طرية ومرنة.

بشرة صافية

بسب احتواء العنب الأخضر على مضادات الأكسدة التي تؤدي إلى تنقية البشرة وإزالة الشوائب والأوساخ العالقة فيها، لا تترددي بدهن بشرتك بهريس العنب لمدة عشر دقائق. هذه الطريقة ستنعش بشرتك وتعمل على إزالة حب الشباب.

واقي شمس

مادة الفلافونويدات التي تساعد على حماية البشرة من أشعة الشمس الحارقة متوفرة بكثرة في العنب، لذا تعتبر هذه الفاكهة بمثابة واقي شمس طبيعي، ذلك بهرس القليل من حبات العنب، وخلطها مع كمية قليلة العسل، ثمّ وضعها على البشرة.

الرابط المختصر : https://threads.r4r4.net/hkpHo