اهمية العسل وفوائده للبشرة 

اهمية العسل وفوائده للبشرة 

اهمية العسل وفوائده للبشرة 

يعدّ مغذّياً للبشرة؛ لغناه بالفيتامينات والمعادن، فهو يزيد من صحّتها.
يساعد البشرة الدهنيّة في التخلّص من المشكلات التي تتعرّض لها كحب الشباب.
يقتل البكتيريا المكوّنة لحب الشباب باعتباره مطهّراً طبيعيّاً، ومضادّاً للأكسدة وللبكتيريا، فإنّه يزيل الحبوب من البشرة، ويمنع ظهورها؛ حيث إنّه يحتوي على قدر كبير من السكّر والماء، فقد بيّنت الدراسات أنّ هذين الجزيئين يرتبطان مع بعضهما، فيتمّ ربط بعض جزيئات الماء مع البكتيريا فيمنع ظهور الحبوب؛ حيث يتمّ دهن الأماكن المصابة به ليلاً، ولمدّة ثلاثين دقيقة، ثُمّ يغسل المكان المصاب بالماء.
يخلّص البشرة من الرطوبة الزائدة، فخاصيّته المرطّبة تحدّ من مشاكل البشرة الدهنية بمنع جفافها، وأيّ اضطرابات تطرأ على الجلد، كما أنّه يحمي البشرة من التعرّض للبكتيريا، ويجعل البشرة ناعمة ولامعة.
يعمل على تفتيح مسامات البشرة، فيخلّصها من المواد العالقة فيها وينظّفها؛ حيث يُرطب الوجه بالماء أولاً، ثمّ يُدلّك بالعسل.
خليط العسل والحليب، وعصير الليمون والكركم يرطّب البشرة ويمنع ظهور حب الشباب.
يُقشّر البشرة فيزيل الحب وآثاره.

خلطات العسل لجمال البشرة
ملعقة صغيرة من السكّر، مع ثلاث ملاعق كبيرة من العسل؛ حيث تُمزج مع بعضها بشكل جيد، ويُفرك بها الوجه ثمّ يُنظّف بالماء الفاتر.
ملعقة ونصف من عصير الليمون، وتُضاف إليها ملعقة كبيرة من العسل، وملعقتان كبيرتان من اللوز المطحون؛ حيث تُخلط مع بعضها، وتوضع على الوجه لربع ساعة، ثمّ تغسل بالماء البارد.
ملعقتان كبيرتان من العسل؛ حيث يتمّ خلطهما مع بيضةٍ واحدة جيّداً، ثمّ توضع الخلطة على البشرة لمدّة نصف ساعة، ثمّ يُغسل الوجه جيّداً بالماء الدافئ.
ملاحظة هامة: لا يُستعمل الصابون في غسل الوجه والبشرة لإزالة العسل.

 

الرابط المختصر : https://threads.r4r4.net/s8her