اهمية الخرشوف للجسم

اهمية الخرشوف للجسم

- ‎فيالصحة

اهمية الخرشوف للجسم

اهمية الخرشوف للجسم

Header image benefits of artichoke main image fustany ar

يعد الخرشوف من بين المأكولات التي أعشقها، فعلى الرغم من المعاناة التي أشعر بها وأثناء تقشيره وتجهيزه قبل تناوله على السلطة أو بالبشاميل، إلا أنني أظل أحبه للغاية. علمت من فترة قريبة أن الخرشوف يعتبر مصدرا غنيا للحديد، لذا فهو من أهم العلاجات الطبيعية لمرضى الأنيميا وفقر الدم، وبالطبع الأمر لا يقتصر عند هذا الحد، لذا سأخبرك في السطور التالية عن فوائد الخرشوف المذهلة.

١- يحتوي الخرشوف على نسبة عالية من الألياف الطبيعية، مما تجعله يقي من الإصابة بعصر الهضم أو الإمساك.

٢- يساهم بشكل كبير على خفض مستوى الكوليسترول في الدم، وبذلك فهو يقي من أمراض القلب المختلفة.

٣- يعتبر الخرشوف من المأكولات المفيدة للغاية للأشخاص الذين يعانون من السمنة، لأنه مليء بالألياف، إضافة إلى أن سعراته الحرارية قليلة.

٤- من فوائد الخرشوف أيضا أنه يعمل كعلاج وقائي لأمراض الكبد، لأنه يساعد على تنظيمها، إضافة إلى قدرته على تجديد خلايا الكبد، ويعد من أحد مدرات البول.

٥- يعتبر الخرشوف مصدر جيد لفيتامين أ، وبالتالي فأنه يحافظ على صحة وسلامة العينين، ويقي من الأمراض المختلفة المتعلقة بالرؤية.

٦- لا تغفلي تناول الخرشوف بشكل يومي، لتحصلي على ما تحتاجين إليه من الحديد والكالسيوم أيضا، وبذلك ستحافظين على صحة عظامك.

٧- يعمل الخرشوف على ضبط ضغط الدم، وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يعمل على تقليل الصوديوم الزائد والمسبب في رفع ضغط الدم.

٨- من فوائد الخرشوف إنه يعد من مضادات الأكسدة القوية للغاية، لذا فهو يحمي الجسم من الإصابة بأمراض السرطان.

٩- أتعلمين أن تناول الخرشوف يوميا يمد الجسم بـ ٣٥ ٪ من الكمية التي يحتاجها الجسم من فيتامين سي، الذي له دور هام لصحة الجهاز المناعي وعملية التمثيل الغذائي؟

١٠- يعمل الخرشوف على تنشيط الدورة الدموية، ويحسن من أداء الجهاز المناعي لكونه يحتوي على فيتامين سي.

الرابط المختصر : https://threads.r4r4.net/4vdyV