اهمية البروكلي في الحماية من السرطان

اهمية البروكلي في الحماية من السرطان

- ‎فيالصحة

اهمية البروكلي في الحماية من السرطان

اهمية البروكلي في الحماية من السرطان

يحتوي البروكلي على الفولات التي تخفض خطر الاصابة بسرطان الثدي

فوائد البروكلي فى علاج السرطان من الامور المهمة التي يجب تسليط الضوء عليها، نظرا للاهمية الصحية الكبيرة التي يقدمها البروكلي على الصحة بشكل عام وفي مسألة  السرطان بشكل خاص.

والبروكلي من اغنى الخضروات بالعناصر الغذائية الضرورية لصحة وسلامة الجسم، وهو يحمل فائدة كبيرة تجاه الوقاية من انواع مختلفة من السرطان في حال المواظبة على تناوله.

تعرفي معنا اليوم على فوائد البروكلي فى علاج السرطان والوقاية منه فضلا عن فوائده الصحية الاخرى.

فوائد البروكلي فى علاج السرطان

فضلا عن محتواه الكبير للعديد من الفيتامينات والمعادن، فقد اكتشف العلماء ان البروكلي غني ايضا بمركبات تحول دون نشوء الاورام السرطانية في الجسم.

وبحسب دراسات جديدة، فان البروكلي غني بعنصر “السالفورافان” الذي يمنح تطور وانتشار الخلايا السرطانية في الجسم، وبالتالي فان تناول ثمرة البروكلي 3 مرات اسبوعيا يمكن ان يخفض من مخاطر الاصابة بانواع مختلفة من السرطان وبنسبة كبيرة.

ويعمل الباحثون على دراسة عنصر “السالفورافان” الموجود في البروكلي واهميته في مكافحة سرطانات الكبد والبنكرياس والبروستاتا والمريء، حسبما جاء في موقع Medical News Today المختص بالشؤون الصحية.

كما ان محتوى البروكلي من الفولات يساعد كثيرا في خفض خطر الاصابة ب سرطان الثدي عند النساء، اضافة الى التثبت من اثرها البالغ في الوقاية من سرطانات الامعاء والمعدة والبنكرياس وعنق الرحم.

ولا ننسى بالطبع احتواء البروكلي على مضادات الاكسدة التي تحارب الالتهاب والخلايا السرطانية، وبالتالي فان تناوله بصورة مستمرة يعد وسيلة قوية جدا للوقاية من السرطان والشيخوخة المبكرة اضافة الى مكافحة العديد من الامراض الاخرى ومنها الربو والسكري من النوع الثاني وامراض القلب.

فوائد صحية اخرى للبروكلي

•    البروكلي غني بالكالسيوم الذي يعزز صحة العظام والاسنان.

•    البروكلي غني بفيتامينات أ واي وسي وبالتالي فهو يكافح الشيخوخة ويساعد على انتاج الكولاجين في الجلد.

•    يساعد تناول البروكلي على تحسين الهضم وتنظيف الجسم من السموم.

•    البروكلي ممتاز في تقوية مناعة الجسم وخفض مستوى الكوليسترول الضار.

•    يفيد البروكلي ايضا في خفض ضغط الدم المرتفع كما يعزز صحة الكلى ويحافظ على صحة العينين.

والجميل في البروكلي انه لا يفقد الكثير من فوائده الصحية اثناء الطهي، ويمكن تناوله طازجا او مطهيا على البخار او الشوي او على شكل حساء، وذلك للاستفادة القصوى من فائدته الغذائية العالية.

الرابط المختصر : https://threads.r4r4.net/fBuNZ