اهمية استخدام ماسكات العنب للبشرة

اهمية استخدام ماسكات العنب للبشرة

اهمية استخدام ماسكات العنب للبشرة

اهمية استخدام ماسكات العنب للبشرة

فوائد العنب هائلة على بشرتك

إستفيدي هذا الصيف من فوائد العنب، إذ يحمل أسرارًا قد تجهلينها وخاصّةً في البذور التي عادةً ننزعها ونرميها.

يُعدّ العنب من الفواكه الغنية بالمواد المضادة للأكسدة، إذ تلعب هذه المواد دورًا هامًّا في حماية البشرة من أضرار العوامل الخارجية وهي أساسيّة للمحافظة على صحّة ونضارة بشرتك. كما أنّ البذور الموجودة في العنب تحتوي على أحماض أساسيّة لتغذية البشرة الجافّة تحديدًا إذ يساهم في تنعيمها.

ولتتمكّني من الإستفادة من فوائد العنب بصورة دقيقة سأعطيك وصفتين حاولي تطبيق تطبيقهما، فالعنب كما ينظّف بشرتك فهو يعيد إلى بشرتك صحّتها، إليك الوصفة!

إقسمي حبّات العنب إلى قسمين من دون أن تنزعي البذور وافركي بها بشرة وجهك بطريقة دائرية. أنصحك أن لا تشدّدي التدليك على منطقة حول العينين والشفاه، حيث بشرتك تكون رقيقة وحساسة. بهذه الطريقة تنظّفي بشرتك من دون أن تؤذيها أو تنزعي عنها الطبقة التي تحميها.

قومي بعملية التنظيف هذه مرّتين في الأسبوع ومن المفضّل أن تقومي بذلك مساءً قبل خلودك إلى النوم.

هذا القناع يساهم بتجديد خلايا بشرة وجهك كما يحميها من آثار العوامل الخارجية التي تترسّب داخل المسام، فالعنب يسدّ المسام الواسعة وينشّط الجلد ليعيد له الحيوية والنضارة.

إهرسي نصف كوب من حبّ العنب جيّدًا مع البذور بواسطة الشوكة، ثمّ أضيفي العنب المهروس إلى 6 ملاعق من الحليب البارد وضعي المزيج في الثلاجة كي يبرد جيدًا. بعدها طبّقي المزيج على بشرتك لمدّة 15 دقيقة، لتنزعيه بعدها بالمياه الفاترة بواسطة قطنة ناعمة.

إعتمدي هذا الماسك يوميًّا فهو مكوّن من مواد طبيعية لا تؤذي بشرتك أبدًا.

الرابط المختصر : https://threads.r4r4.net/TS9ud