اهمية استخدام العروس لزيت الورد

اهمية استخدام العروس لزيت الورد

- ‎فيتجهيز العروس

اهمية استخدام العروس لزيت الورد

اهمية استخدام العروس لزيت الورد

يتميز زيت الورد بقدرته على تحسين خواص البشرة ومكافحة شيخوخة البشرة

في حين أن معظمنا لديه فكرة لا بأس بها عن فوائد الزيوت الطبيعية الشهيرة مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، ستجد القليلين فقط يعرفون بعض من فوائد الزيوت العطرية الشهيرة، وخاصة زيت الورد، الذي لا يشتهر فقط برائحته العطرية الجذابة وإنما بفوائده الصحية العديدة مثل تهدئة الجهاز الهضمي، الحد من مشاعر الاكتئاب والحزن والتوتر، كما يتميز زيت الورد بفوائده الجمالية العديدة للشعر والجلد.

للعروس المستقبلية إليك مجموعة من أهم فوائد زيت الورد للعروس ومجموعة رائعة من وصفات الجمال التي يستخدم فيها زيت الورد :

ترطيب الجلد:

ترطيب الجلد وإعطاءه مظهر صحي ومشرق ويمكنك استخدام زيت الورد كمرطب للوجه على النحو التالي: احضري وعاء زجاجي نظيف ومقاوم للحرارة، أضيفي فيه ½ كوب من زبدة الشيا إلى 2 ملعقة كبيرة ماء الورد، وملعقة صغيرة العسل الطبيعي، وبضع قطرات من ماء الورد، ضعي الوعاء في حمام مائي لإذابة زبدة الشيا ومزجها بالمكونات الأخرى، بعد أن تمتزج المكونات جيدا مع بعضها، قومي بإبعاد الوعاء عن الحمام المائي واتركيه ليبرد وستحصلين في النهاية على كريم أبيض مرطب للبشرة.

مكافحة شيخوخة البشرة:

يتميز زيت الورد بقدرته على تحسين خواص البشرة ومكافحة شيخوخة البشرة بفضل احتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد على تقليل الأضرار التي تحدثها الشقائق الحرة في الجسم، ويمكنك استخدام زيت الورد لمكافحة شيخوخة البشرة على النحو التالي: في زجاجة نظيفة ضعي 3 ملاعق كبيرة من زيت الأركان، 9 قطرات من زيت الورد، 9 قطرات من زيت اللافندر، أغلقي الزجاجة بإحكام وقومي برجها حتى تمتزج المحتويات في داخل الزجاجة، وبعدها سيصبح لديك في الزجاجة سيرم رائع لمكافحة شيخوخة البشرة، يمكنك استخدامه بوضع ثلاثة قطرات منه على كامل الوجه بعد غسل والوجه جيدا.

زيادة تجانس البشرة :

يتميز زيت الورد بخواصه القابضة لذلك فهو يساعد على زيادة تجانس البشرة ويقلل من الإفرازات الدهنية الزائد على البشرة كما يقلل من ظهور المسامات الكبيرة.

حماية الجلد من أضرار الأشعة فوق البنفسجية :

زيت الورد غني بمضادات الأكسدة لذلك لديه قدرة كبيرة على حماية الجلد من أضرار الأشعة فوق البنفسجية ويمكنك استخدام زيت الورد لحماية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية بإضافة بضع قطرات منه إلى كريم البشرة الخاص بك أو للكريم الواقي من أشعة الشمس.

التخلص من حب الشباب والتهابات البشرة والبقع الداكنة :

زيت الورد سيساعدك على التخلص من حب الشباب ويمنحك البشرة الصافية التي لطالما حلمت بها، وهو أيضا ملطف ومهدئ للبشرة ويساعد على تقليل الاحمرار والالتهابات الجلدية التي عادة ما تصاحب حب الشباب.

ترطيب وتنعيم الشعر:

يساعد زيت الورد على ترطيب الشعر وزيادة نعومته كما يمنحه أيضا رائحة عطرية جذابة، ويمكنك استخدام زيت الورد لزيادة نعومة شعرك ومنحه رائحة عطرية جذابة على النحو التالي: ضعي القليل من زيت الورد في زجاجة البلسم الخاصة بك أو ضعي 4 قطرات من زيت الورد على فرشاة شعرك قبل أن تقومي بتمشيط شعرك.

الرابط المختصر : https://threads.r4r4.net/HbxGH