اهمية إستخدام زيت المسك للبشرة

اهمية إستخدام زيت المسك للبشرة

اكتشفي فوائد زيت المسك الأبيض للبشرة

يعد زيت المسك الأبيض من المواد العطرية الثمينة التي تستخدم لتحضير أجود أنواع العطور، كما انه يستخدم في تحضير وصفات العناية بالبشرة والشعر بفضل خصائصه الغذائية الهامة. سنقدم لك سيدتي في هذا المقال أبرز الاستخدامات الجمالية لزيت المسك الأبيض لتنعمي ببشرة مشرقة.

ترطيب البشرة

يساعد زيت المسك الأبيض على ترطيب البشرة كونه يحتوي على العديد من الفيتامينات مثل الفيتامين  A، أحماض الأوميغا6 التي تساعد على ترطيب البشرة وتنعيمها. يمكن استخدام الزيت من خلال إضافة كمية قليلة منه إلى كريم النهار المناسب لنوعية البشرة، مع استعماله بشكل يومي للحصول على نتائج واضحة خلال أيام قليلة.

يحارب التجاعيد

يساهم زيت المسك الأبيض في تخفيف ظهور التجاعيد والخطوط البيضاء الرفيعة التي تظهر بسبب التقدم في السن بفضل منع إفراز الإنزيمات التي يسببها التعرض لفترة طويلة لأشعة الشمس المباشرة والأشعة فوق البنفسجية، والتي تتسبب في تآكل مادة الكولاجين في البشرة وتراجع إفرازها. هذا إضافة لاحتوائه على الألياف التي تمتاز بقدرة كبيرة في زيادة مرونة البشرة والجلد، ويستخدم زيت المسك الأبيض من خلال وضع بضع قطرات من زيت المسك الأبيض على البشرة وخاصة مناطق التجاعيد وتركه لمدة خمس دقائق قبل غسله.

يخفف من تشققات البشرة

تصاب البشرة بالتشققات أو الخطوط البيضاء المزعجة بسبب تغيرات الطقس المختلفة كالتعرض للبرودة الشديدة، لأشعة الشمس الحارة، ملوثات الجو والمواد الكيماوية القاسية. وفي هذه الحالة يمكن استخدام زيت المسك الأبيض كونه يحتوي على فيتامين A الذي يلعب دورا كبيرا في إزالة خلايا الجلد الميتة والتالفة وتكوين خلايا جديدة حية. ينصح باستخدام الزيت مرتين يوميا، مرة في الصباح عند الاستيقاظ من النوم ومرة في المساء قبل الخلود إلى النوم، للحصول على نتيجة جيدة خلال فترة منية وجيزة.

علاج آثار الحروق

يمتاز زيت المسك الأبيض بقدرته على تجديد الخلايا الجلدية التالفة بسبب الحروق، إضافة إلى التخفيف من لون الآثار الداكنة وذلك لاحتوائه على فيتامين A الذي له قدرة فعالة في إصلاح الأنسجة والتئام الحروق بشكل فعال وسريع.

يحمي البشرة

يعمل زيت المسك على التخلص من الأوساخ والترسبات التي تتعرض لها البشرة والتي تسد مسامها، كما يقوم بتنقية البشرة من البثور والرؤوس السوداء ويزيد من نضارتها.

يزيل العرق والروائح

يستعمل زيت المسك كمزيل للروائح الكريهة مثل رائحة العرق  بفضل ما يتمتع به من خصائص مضادة للجراثيم، حيث يساعد في القضاء على رائحة الجسم وإفرازاته ذات الرائحة المزعجة.

الرابط المختصر : https://threads.r4r4.net/wv8wA