امراض يصاب بها الطفل بسبب اختلاطه بالزملاء في المدرسة

امراض يصاب بها الطفل بسبب اختلاطه بالزملاء في المدرسة

- ‎فيالطفل

امراض يصاب بها الطفل بسبب اختلاطه بالزملاء في المدرسة

امراض يصاب بها الطفل بسبب اختلاطه بالزملاء في المدرسة

6 أمراض قد يصاب بها الطفل من الإختلاط مع رفاقه في المدرسة!

نتيجة الاختلاط المباشر بزملائهم في الفصول بدون مسافات كافية ولفترات طويلة، يعاني معظم الاطفال في المدارس من إلتقاط الأمراض نتيجة عوامل كثيرة كتبادل الأدوات الدراسية بينهم، إضافة إلى سوء التهوية. والأطفال بالإجمال هم أكثر عرضة للمرض عن غيرهم، لا سيما الأمراض المعدية البكتيرية والفيروسية.

في الموضوع التالي من صحتي سنعرض أهم الامراض المعدية التي يمكن أن تصيب الاطفال في المدرسة:

حشرات الشعر

بمجرد حك فروة الرأس والمشاركة في اللعب، فإن حشرات الشعر هي من أكثر الأمراض التي تنتشر بين الأطفال في المدرسة لأنها تنتقل من الطفل إلى الآخر وتعيش في فروة الرأس وتضع بيوضها فيها و قد يصل الأمر مع الطفل إلى الإصابة بفقر الدم في حال عدم علاجها.

نزلات البرد والسعال

نزلات البرد والسعال والإنفلوانزا هي مرض معدٍ ينتقل عن طريق تعرض الطفل إلى عطاس، أو سعال شخص مصاب بالفيروس، وإذا كانت الحالة خفيفة فيمكن أن يذهب طفلك للمدرسة أما إذا كانت مصحوبة بحمى وإرتفاع في حرارة الجسم ورعشة ونعاس فيجب الإبقاء على الطفل في المنزل والحصول على العاية الطبيّة الضرورية.

التهاب العين

يصاب الطفل بالتهاب صديدي في عينيه وأعراضه يكون عبارة عن إحمرار شديد فيهما مع حدوث تورم في الجفنين، لتصل الى عدم مقدرة الطفل على فتح عينيه مع خروج إفرازات صديدية صفراء اللون أو خضراء. وهذا المرض شديد العدوى وينتقل بسهولة عن طريق اللمس أو استخدام أدوات الآخرين أو النوم في الفراش نفسه.

الجديري المائي

الموسم الخاص بجدرة الماء هو فصل الربيع، ، وهو مرض فيروسي معدٍ يصيب الأطفال عن طريق السعال أو العطس أو التعامل المباشر مع السوائل، وأعراضه تكون عبارة عن طفح يظهر على الجلد في مناطق معينة من الجسم ثم ينتشر في الجسم بأكمله متضمنا الرأس والوجه.

الحصبة

الحصبة مرض يصاب به غالبية الأطفال وهو مرض فيروسي يصيب الطفل مرة واحدة في عمره و ينتقل بين الأطفال عن طريق التنفس.

التهابات اللوزتين

نتيجة إتباع عادات خاطئة يصاب الأطفال كثيراً بهذا المرض مثل تناول المشروبات شديدة السخونة وشديدة البرودة أو ارتداء الملابس الثقيلة والتعرض لتيارات الهواء بعد خلعها.

الرابط المختصر : https://threads.r4r4.net/8NA8C