المصادر الطبيعية للكولاجين وأهميته للبشرة

المصادر الطبيعية للكولاجين وأهميته للبشرة

المصادر الطبيعية للكولاجين وأهميته للبشرة

المصادر الطبيعية للكولاجين وأهميته للبشرة

للكولاجين فوائد عديدة... فما هي مصادره الطبيعية؟

هل تعرفين انّ الكولاجين هو البروتين الطّبيعي الموجود في جسمكِ والذي يحافظ على مرونة بشرتكِ وحيويّتها ومظهرها اللائق؟ في هذا الموضوع من موقع صحتي نتطرق الى فوائده الكولاجين وكيف يمكن الحصول عليه بطرق طبيعية!

اهمية الكولاجين

يضمن وجود الكولاجين الطّبيعي في جسمكِ بكمّياتٍ مناسبة لكِ بشرةً متألّقة وخالية من التّجاعيد والبقع الداكنة ومن علامات الشّيخوخة المبكرة.

وما قد لا تعرفينه هو انّ نسبة الكولاجين تقلّ مع تقدّمكِ في العمر، ولكن يمكنكِ تعويض هذا النّقص من خلال بعض الأغذية التي تحفّز جسمكِ على إنتاج المزيد من الكولاجين، إضافة إلى حقن الكولاجين داخل البشرة والتي تُعدّ وسيلةً تجميليّة.

للكولاجين فوائد عدّة على بشرتكِ، أبرزها:

يحافظ على مرونة بشرتكِ

يساهم الكولاجين في حفاظ بشرتكِ على مرونتها ويمنع ظهور التّجاعيد على وجهكِ. كما أنّه يحافظ على المظهر الشاب لبشرتكِ. وبينما تتقدّمين في العمر تنخفض نسبة الكولاجين في جسمكِ ما يؤدّي إلى خسارة بشرتكِ تدريجياً لليونتها وتظهر عليها علامات التقدّم في السنّ، لذلك لا بدّ من تعويض هذا النقص.

يملأ خطوط التجاعيد

عندما تنخفض نسبة الكولاجين في جسمكِ، تبدأ علامات تعابير وجهكِ التي قمتِ بها في خلال حياتكِ بالظهور بشكلٍ أوضح. ويمكن للتعرّض لأشعّة الشمس أن يفاقم هذه الآثار ما يؤدّي إلى ظهور خطوط البشرة والتجاعيد وارتخاء الجلد. وهذا ما قد يدفعكِ إلى اللجوء لحقن الكولاجين التي لا تجنّبكِ التجاعيد بل تملأها لبضعة أشهرٍ فتبدو بشرتكِ شابّة ومن دون خطوط.

يعالج آثار الجروح

يمكنكِ استخدام الكولاجين أيضاً كمادةٍ لملء آثار الجروح وخصوصاً الناتجة عن حب الشّباب. فمع تقدّمكِ في السنّ وانخفاض الكولاجين في جسمكِ تصبح بشرتكِ أكثر عرضة لإبراز الندوب.

في هذا الإطار، يؤدّي الكولاجين دوراً أساسياً في تخفيف هذه الندوب وإزالتها بشكلٍ كامل عن بشرتكِ.

مصادر الكولاجين الطّبيعية

بدل اللجوء إلى حقن الكولاجين، يمكنكِ الاستفادة من بعض الأطعمة التي تحتوي على هذه المادة، نعدّد لكِ أبرزها:

– البندورة: تناولها بشكلٍ منتظم يمنع تلف خلايا الكولاجين ويعمل على تجديدها باستمرار.

– الصويا: انّ منتجات الصويا بما فيها زيت ولبن الصويا من أهمّ المواد الغذائية ذات الفعالية الواضحة في مكافحة آثار الشّيخوخة المبكرة وتأخير التجاعيد، وتحفيز إنتاج المزيد من الكولاجين.

– الثوم: يساعد على إعادة تجديد الخلايا التالفة من الكولاجين، نظراً لاحتوائه على مادّة الكبريت. كما أنّ تناول فص ثوم يومياً يضمن لكِ شباباً دائماً للبشرة وخلواً من التجاعيد ومشاكل البقع وباقي علامات تقدم العمر.

– الخضار: انّ الخضار ذات اللون الداكن خصوصاً الورقية ذات اللون الأخضر، تعمل على إعادة تجديد خلايا بشرتكِ وتحفيز إنتاج الكولاجين الطبيعي في جسمكِ.

– الفيتامين “سي”: تلعب الأغذية والعصائر الغنيّة بفيتامين “سي” دوراً هاماً في تنشيط إنتاج مادة الكولاجين في بشرتكِ، كذلك فهي تحتوي على مضادات الأكسدة التي تمنع ظهور علامات الشيخوخة على بشرتكِ.

– الأوميغا 3: إنّ الأغذية الغنيّة بأحماض الأوميغا 3 تحسّن من مظهر جلدكِ وتحميه من التجاعيد وتزيد من مرونته ونضارته.

حلّ محاربة الشّيخوخة بات بمتناولكِ الآن، ولكن احرصي على استشارة الطّبيب قبل تعريض بشرتكِ إلى كلّ ما هو غير طبيعي كحقن الكولاجين مثلاً.

الرابط المختصر : https://wp.me/p90HvZ-cuJ