المشي في الشتاء أفضل من أي فصل أخر

المشي في الشتاء أفضل من أي فصل أخر

- ‎فيالصحة

المشي في الشتاء أفضل من أي فصل أخر

المشي في الشتاء أفضل من أي فصل أخر

المشي في الشتاء يحرق الدهون أكثر من فصل الصيف

بالرغم من أن الكثيرين لا يمارسون الرياضة في الشتاء ويعتبرون أن فصل الصيف يناسب أكثر ممارسة الرياضة، إلا أن العديد من الدراسات أكدت على أن فصل الشتاء يفيد الصحة ويعزز التخلص من الدهون وينشط الدورة الدموية، وخاصة عند ممارسة رياضة المشي.

فوائد المشي في الشتاء:

كشف العديد من المدربين والعلماء الفسيولوجيين، وفقاً لصحيفة ديلى ميل البريطانية، عن فوائد المشي والجري في الشتاء، حيث أفادوا أن الهدف الأساسي للجسم هو الحفاظ على الاستقرار للحفاظ على درجة حرارة ثابتة لذلك، في البرد يحتاج الجسم لحرق الدهون الزائدة، لإنتاج الطاقة لتسخينه مرة أخرى إلى درجة الحرارة المثالية.

الرياضة في الشتاء:

خلال فصل الشتاء، يرفع الجسم إنتاجه من مادة كيميائية تسمى “أتلبل”، مما يساعده على تخزين الدهون لمقاومة انخفاض درجة الحرارة، والارتجاف وسيلة للجسم لإنتاج بعض الدفء الزائد عن طريق حرق الطاقة المخزنة من الدهون.

 وكذلك إذا كنا ترغب في حرق المزيد السعرات الحرارية الزائدة علينا بالمشي مع ارتداء ملابس دافئة باعتدال في يوم بارد، حيث إنه سيحافظ على معدل ضربات القلب ويحرق بعض الدهون للحصول على الطاقة.

تعتبر ممارسة التمارين الرياضية المعتدلة الشدة في فص الشتاء مثل المشي يمكنها أن تقوّي الجهاز المناعي وتحمي من أمراض فصل الشتاء.

الرابط المختصر : https://threads.r4r4.net/SV3bw