الطرق الصحيحة للعناية بالشعر الجاف

الطرق الصحيحة للعناية بالشعر الجاف

الطرق الصحيحة للعناية بالشعر الجاف

الطرق الصحيحة للعناية بالشعر الجاف

إتبعي هذه النصائح المفيدة للاهتمام بالشعر الجاف

إن الإهتمام بالشعر حتى وإن كان جافاً، يجعله يبدو جميلاً وصحياً ولامعاً، بينما في حال إهماله هو يبدو باهتاً، متكسراً ومقصَّف الأطراف. وذلك يأتي نتيجة عادات مضرة نمارسها باستمرار، كتعريض الشعر بكثرة إلى الحرارة القوية للمجفف أو لأدوات التمليس، إستعمال الصبغات الكيميائية، والغذاء غير المتوازن.

إليك بعض النصائح التي تساعدك في الحصول على شعر صحّي وطلة رائعة، وتساهم في تخلصك من مشكلة جفاف الشعر تماماً.

التخفيف من غسل الشعر

صحيح أن نظافة الشعر هي شيء مهم، ولكن الشامبو الذي يخلصه من الأتربة والعرق والأوساخ، وفي حال الإكثار من استعماله، من شأنه أن يمنع الشعر من الإستفادة من الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس، وبالتالي إلى إصابته بالجفاف. لذلك اختاري الشامبو والكريم المرطب المناسبين للشعر الجاف، وتجنّبي المنتجات التي تحتوي مادة السليكون لأنها تسبب جفاف الشعر على المدى البعيد، واكتفِ بغسله مرتين أو ثلاثة كحد أقصى في الأسبوع.

قص أطراف الشعر

في الكثير من الأحيان يكون استعمال المرطب على أطراف الشعر مفيداً للتحسين من مظهره، ولكن ذلك ليس الحل النهائي لمشكلة تقصّف أطراف الشعر، ولا يمنعها من التمدد. لذلك من المستحسن أن تطلبي من الكوافير أن يشذّب أطراف شعرك دورياً ليخلصها من الأجزاء الجافة، ويساعد الشعر على التنفس والنمو بشكل صحي.

توازن الغذاء

إن تناول الأحماض الدهنية الموجودة في الأسماك الدهنية مثل التونة والسالمون يساعد على تحسين تركيبة الشعر ويقيه من الجفاف والتكسّر.

كما يُعتبر الفيتامين B مهماً أيضاً لصحة الشعر ويمكن إيجاده في القرنبيط والفول والجزر والجوز والبيض، إلى جانب مادة البيوتين الموجودة في الأرز الأسمر، البرغل، اللوبياء، الشوفان والعدس وبذور دوار الشمس والجوز. وحمض الفوليك أيضاً مفيد لصحة شعرك إضافة إلى الزنك والماغنيزيوم والكبريت. باختصار إحرصي على توازن غذائك لتحصلي على شعر جميل.

الرابط المختصر : https://threads.r4r4.net/nZTYR