الطرق الصحيحة للعناية بالبشرة

الطرق الصحيحة للعناية بالبشرة

الطرق الصحيحة للعناية بالبشرة

الطرق الصحيحة للعناية بالبشرة

إذا كنت ترغبى في بدء اليوم بشكل جميل، أنت تحتاجى الى العناية ببشرتك في الليلة السابقة، العناية بالبشرةخلال الليل ومساعدتها على الراحة واصلاح نفسها مما عانت منه طوال اليوم من أشعة الشمس والأتربة والمكياج والعوامل المختلفة التى تضر البشرة مهم جدا، فأنت بذلك تجددى نضارة البشرة لتطلى بأجمل وجه فى الصباح الباكر.

نصائح يومية لـ العناية بالبشرة

نصائح يومية لـ العناية بالبشرة

إليك بعض النصائح اليومية لمساعدتك على التوهج والعناية بالبشرة :
– لكى تبدأى العناية بالبشرة أولا، تأكدى من إزالة المكياج تماما قبل الذهاب إلى الفراش، ربما كانت والدتك تقول لك هذا منذ كنت في سن المراهقة، بالطبع انها نصيحة جيدة. وترك المكياج على البشرة خلال الليل يؤدي إلى مشاكل البشرة نتيجة لانسداد المسام والزيت الزائد، وترك ماكياج العين على البشرة أثناء النوم يمكن أن يسبب التهاب وتورم مؤقت (وسوف يضرك كثيرا خاصة مع العدسات اللاصقة).

– استخدام منتج يومي منظف للوجه أو مزيل المكياج لتطهيروالعناية بالبشرة ولإزالة الزيوت، والأوساخ والماكياج قبل الذهاب إلى النوم، يمكن لمزيل المكياج ومنظف الوجه الخالي من الكحول ان يقوم بتنظيف البشرة تنظيف عميق وصولا الى المسام، ولكنه أيضا لطيف بما فيه الكفاية لإزالة ماكياج العين – حتى المسكرة ضد الماء، بعد ذلك استخدمى تونر مخصص لبشرتك يليه مرطب خفيف خال من الزيت قبل الذهاب إلى النوم. وعندما تذهبى الى النوم تأكدى من تغيير أكياس المخدات، ففي كثير من الأحيان، الأوساخ الموجودة في الأقمشة يمكن أن تسبب تهيج والتهابات البشرة.

– من نصائح العناية بالبشرة أن لا تنسى اليدين والقدمين، إذا كانت القدمين جافة ومشققة، ضعى طبقة سميكة من الفازلين أو لوسيون مرطب الجسم لقدميك، ثم قومى بارتداء زوج من الجوارب القطنية النظيفة قبل الذهاب إلى السرير. ترطيب اليدين والذراعين والساقين  مهم أيضا – وخاصة في الأشهر الباردة من الخريف والشتاء عندما يمكن أن تتعرض البشرة للجفاف.

نصائح يومية لـ العناية بالبشرة

نصائح يومية لـ العناية بالبشرة

الروتين الصباحى للعناية بالبشرة :
تبدأ العناية بالبشرة في الحمام عن طريق تجديد بشرتك مع بخار الوجه. استخدمى جهاز حمام البخار اذا كان لديك واجعلى البخار يصل إلى وجهك، واجعلى البخار يخترق المسام لبضع دقائق.

1- استخدام غسول الوجه المناسب فى العناية بالبشرة:
فهو يستخدم  فى العناية فى البشرة عن طريق التطهير وإزالة الأوساخ والزيوت والبكتيريا من الجلد التي قد تسبب الحبوب، كما أنه سيقوم بتنشيط الدورة الدموية في وجهك، وتجديد شباب الجلد لتوهج صحي، عليك استخدام منظف البشرة المناسب لنوع بشرتك فى العناية بالبشرة، وهناك الغسول على هيئة رغوة، مثل نيوتروجينا منظف رغوي، والعديد من المنتجات الاخرى التى تحتوى ايضا على عناصر مغذية ل العناية بالبشرة،  فعمله أن يوقظ بشرتك من التعب، ويترك البشرة في حالة صحية وحيوية. يستخدم هذا الغسول الليمون الطبيعي، والأناناس وعصير جريب فروت ليترك لديك الشعور ببشرة منتعشة – فهو علاج للحواس الأخرى أيضا.

ضعى كمية صغيرة من الغسول بين يديك، اغسلى وجهك والرقبة في حركة دائرية لبضع دقائق، ثم يشطف جيدا بالماء البارد، اتركيها حتى تجف باستخدام منشفة نظيفة، ول العناية بالبشرة تأكدى من عدم فرك الوجه بقوة أو لفترة طويلة جدا، فالمبالغه قد يسبب التهاب واحمرار و قد تؤدي إلى زيادة الحبوب والتورم – وهذا ما لاتريديه طبعا.

2- استخدام التونر خطوة مهمة فى العناية بالبشرة:
كثير من الناس يميلون إلى استخدام التونر في الصباح ل العناية بالبشرة، في الواقع هى خطوة مهمة جدا لأنها توازن درجة حموضة الجلد وتعتبر كمحضر للترطيب والخطوات التى تليها فى العناية بالبشرة، ابحثى عن التونر بدون الكحول، حيث أن الذى يحتوى على الكحول يمكن أن يجعل البشرة تجف بشدة، وأثناء العناية بالبشرة بالتأكيد يجب اختيار التونر المناسب لنوع بشرتك، العديد من الشركات تقدم العديد من أنواع التونر والتى وضعت خصيصا للبشرة الحساسة أو المعرضة لحب الشباب، ضعى  كمية صغيرة من التونر على قطعة من القطن وتنطبق على وجهك والرقبة. بعد وضع التونر، لا تجففى بشرتك بمنشفة قبل وضع مرطب – وهذا فقط للسماح لبشرتك بأن تتنفس وهى خطوة مهمة فى العناية بالبشرة.

3- استخدام المرطب ل العناية بالبشرة:
الجميع يحتاج منتج للمساعدة فى العناية بالبشرة لكى تظل لينة وناعمة ورطبة، حتى إذا كان لديك بشرة دهنية، تحتاج إلى الحفاظ عليها رطبة، مرة أخرى، يجب التأكد من اختيار المنتج المناسب لنوع بشرتك، كما أنها فكرة جيدة اذا تمكنتى من العثور على مرطب يستطيع أن يعطي لك الحماية من الشمس طوال اليوم والعناية بالبشرة،  هذا إذا كنت تريدى شيئا يعطي وجهك فقط ما يكفي من الرطوبة دون الشعور بوجود زيوت على الوجه أو أنه دهني زيادة، ضعى المرطب على وجهك والرقبة، مع إيلاء اهتمام خاص لمنطقة حول العينين والشفاه اثناء العناية بالبشرة، حيث يمكن أن تصبح هذه المنطقة جافة بشكل مفرط.

الرابط المختصر : https://threads.r4r4.net/ZcRZW