الخردل وأهميته لتطويل الشعر

الخردل وأهميته لتطويل الشعر

الخردل وأهميته لتطويل الشعر

الخردل وأهميته لتطويل الشعر

كيف يساهم الخردل المطحون في تطويل شعركِ؟

يُعتبر الخردل من التّوابل التي تُستعمل على نطاقٍ واسع، وعندما يُطحن يتوسّع مجال استخدامه ليطال المجالات الجماليّة. ولأنّ الخردل يتميّز بعدّة فوائد صحّيةٍ وعلاجيّة، سنسلّط الضوء في هذا الموضوع من “صحتي” على الأثر الإيجابي الذي يملكه عندما يتمّ استخدامه في خلطات الشّعر لما يحتوي عليه من مركّباتٍ مفيدة للشّعر وفعّالة.

فوائد الخردل للشّعر

هناك العديد من الفوائد التي يحصل عليها شعركِ ويستفيد منها حتماً إذا استخدمتِ الخردل المطحون، نعدّد أبرزها في ما يلي:

– يقوّي شعركِ ويكثّفه:

يعمل الخردل كمكوّنٍ رئيسي في الخلطات التي تدخل فيها أنواعٌ مختلفة من الزّيوت لزيادة رطوبة شعركِ وتغذيته؛ ممّا يزيد قوّة الشّعر ويعزّز طوله. كذلك، فإنّه يعمل على منح شعركِ الكثافة الزّائدة والقوّة؛ وذلك من خلال حصوله على التّغذية التي يحتاج إليها، بواسطة القيام بالعديد من الخلطات والوصفات الطّبيعيّة.

– ينشّط بصيلات الشّعر:

يمتلك الخردل أثراً حرارياً بسيطاً؛ إذ يزيد من معدّلات تدفّق الدم في فروة الرأس وينشّط بصيلات الشّعر بشكلٍ كبير. وهذا هو تأثيره القويّ على جذور شعركِ؛ حيث يعمل على تقوية بصيلات الشّعر ويجعلها أكثر قوّة ومتانة ونشاط. وبالتّالي يزيد من وصول الدم إلى فروة الرأس ويؤدّي ذلك إلى تقويته ونموّه بطريقةٍ سريعة.

كيف تستخدمين الخردل لتقوية شعركِ؟

ثمّة عدّة خلطاتٍ يدخل الخردل في مكوّناتها الأساسيّة ويمكنكِ الإستفادة منها للحصول على شعرٍ صحّي وخالٍ من أيّ مشاكل:

– وصفة الخردل للشّعر العادي:

إذا كان شعركِ عادياً يمكنكِ تجهيز خلطةٍ من خلال خلط الخردل المطحون مع كمّيةٍ قليلة من الماء الفاتر، ثمّ إضافة بيضةٍ واحدة وملعقةٍ كبيرة من كريمة الحليب. بعد ذلك، قومي بخلط هذه المكوّنات جيّداً للحصول على خليطٍ يمكنكِ وضعه على شعركِ وتدليكه. واتركي الخليط على شعركِ لمدّةٍ لا تقلّ عن نصف ساعةٍ.

– وصفة الخردل للشّعر الجافّ:

أمّا إذا كان شعركِ جافّاً، فيُنصح بأن تحضّري وصفةً أخرى تقوم على زيت الزّيتون بدلاً من البيض مع الاحتفاظ بكلّ المكوّنات التي ذكرناها في الوصفة السّابقة. هذا الخليط يُفضّل ان تتركيه على شعركِ لمدّةٍ تتراوح بين 20 و30 دقيقة.

بعد قراءة هذا الموضوع، لا تتردّدي أبداً في تجربة وصفات الخردل المطحون ولكن بعد استشارة الطّبيب للتأكّد من انّ هذه الوصفات ومكوّناتها تناسب شعركِ وفروة رأسكِ.

الرابط المختصر : https://threads.r4r4.net/b3Hzl