الحمو النيل عند الأطفال وطرق علاجه

الحمو النيل عند الأطفال وطرق علاجه

- ‎فيالطفل

الحمو النيل عند الأطفال وطرق علاجه

الحمو النيل عند الأطفال وطرق علاجه

أمراض كثيرة يمكن أن تهدد سلامة الأطفال الرضع، خصوصاً وأن مناعتهم تكون لا تزال ضعيفة خفيفة، وبشرتهم رقيقة وناعمة جداً. لذا يجب التنبّه الى أبسط الأمور لحمايتهم. وفي هذا الموضوع من موقع صحتي، نلقي الضوء على أبرز المعلومات المرتبطة بحمو النيل عند الرضع، كي تتمكني من الإستفادة منها.

ما هو حمو النيل عند الرضع؟ 

حمو النيل هو في الواقع مرض جلدي يصيب البشرة ويظهر على شكل بثور حمراء صغيرة متراصة بالقرب من بعضها البعض، ما يظهر على شكل حساسية جلدية شديدة. وغالباً ما تظهر هذه البثور على مختلف أعضاء الجسم وتغطي مساحة كبيرة منه. ويصيب هذا المرض الجلدي الكبار والصغار على حد سواء، خصوصاً الرضع الذين تكون بشرتهم رقيقة وناعمة.

ما هي أسباب حمو النيل عند الرضع؟

– من أبرز الأسباب التي تؤدي الى ظهور حمو النيل على بشرة الأطفال الرضع هو التعرق الشديد الذي يمكن أن يفرزه الجسم بفعل الرطوبة القوية والحر الشديد خصوصاً في فصل الصيف.

– كما وأن عدم ارتداء الملابس القطنية التي تمتص في غالب الأحيان العرق الذي يفرزه الجسم، هي من بين الأسباب المؤدية الى ظهور هذه البثور الحمراء. فبعض الملابس غير المصنوعة من القطن ترفع من حرارة الجسم ويمكن أن تسبب الحساسية الجلدية له.

– أيضاً يمكن أن يظهر حمو النيل لدى الرضع نتيجة الإفراط في إلباسهم الثياب السميكة والثقيلة التي تحول دون تمكن من البشرة من الشعور بالإنتعاش، ويصبح افراز العرق شديد أمراً محتوماً ما يسبب ظهور هذه البثور.

ما هو علاج حمو النيل للرضع؟

– ترطيب جسم الطفل الرضيع باستمرار يمكن أن يساعد على التخلص من هذه البثور الحمراء المزعجة، خصوصاً الحرص على الإستحمام يومياً وغسله باستمرار لحمايته من هذه المشكلة.

– أيضاً من أفضل طرق علاج حمو الطفل الرضيع هو التوجه الى الطبيب المختص لوصف بعض المراهم أو الأدوية المناسبة للبشرة لاستعادة عافيتها والتخلص من آثارها السلبية على الجسم.

الرابط المختصر : https://threads.r4r4.net/baPpa