الاعتناء بمنطقة حول العين بإستخدام زيت اللوز

الاعتناء بمنطقة حول العين بإستخدام زيت اللوز

الاعتناء بمنطقة حول العين بإستخدام زيت اللوز

الاعتناء بمنطقة حول العين بإستخدام زيت اللوز

كيف سيعتني زيت اللوز بمحيط عينيك؟

يتفق الجميع على الفوائد التي يمنحها زيت اللوز للبشرة منذ القدم، إلى الصين القديمة، وإلى المدارس الطبية اليونانية والفارسية القديمة، وصولاً إلى اليوم. فجميع الأطباء وخبراء التجميل يعتبرون هذا الزيت مادة طبيعية كفيلة بأن تجعل البشرة ناعمة ورطبة وصحية. فهو يخلص البشرة من السموم ومن الخلايا الميتة والرؤوس السوداء، وذلك من خلال تدليك الوجه بمزيج التقشير المصنوع من ملعقة كبيرة من زيت اللوز وملعقة صغيرة من حبيبات السكر.

حماية محيط العينين

وتستفيد من منافع زيت اللوز بشكل خاص منطقة العينين، حيث تكون البشرة عادة أشد رقة، تفقد الرطوبة بسهولة، كما أن الشرايين تظهر من خلالها أكثر مما تفعل في باقي أجزاء الوجه والجسم. هذه الأسباب إضافة إلى نقص الفيتامينات وساعات النوم، التقدّم في السن، التسمّر أمام شاشات التلفزيون والكومبيوتر لوقت طويل، الحساسية والتعرض كثيراً لأشعة الشمس هي أسباب مباشرة لظهور الهالات السوداء حول العينين.

وهنا يلعب زيت اللوز دوراً جدياً في حماية هذه المنطقة من مفاعيل هذه العوامل المؤذية:

– يتمتع زيت اللوز بطبيعته بخصائص مضادة للالتهابات، لذلك فهو فعال في محاربة الانتفاخ تحت العينين والهالات السوداء.

– هو غني بالفيتامينات K وE، وبالريتينول لذلك فهو قادر على تنعيم البشرة تحت العينين، والمحافظة على مظهرها الصحي.

– يحتوي على مضادات الأكسدة لذلك يحافظ على صحة البشرة تحت العينين

– يخفف من الهالات السوداء ومن التجاعيد حول العينين ويؤخر ظهور علامات التقدّم في السن

طرق استخدام زيت اللوز للتخلص من الهالات السوداء

بعد تنظيف منطقة العينين، يكفي تدليكها بزيت اللوز لعدة دقائق قبل النوم، وتركه عليها طوال الليل، وشطفه بالمياه الباردة صباحاً للاستفادة من خصائصه.

ويمكن أيضاً تطبيق التقنية نفسها ولكن بمزيج من زيت اللوز مع العسل الطبيعي، أو مع زيت الورد أو زيت البابونج أو زيت الياسمين. كما بالإمكان صنع ماسك لمحيط العينين مؤلف من زيت اللوز مع الأفوكادو المطحون (3 شرحات من الأفوكادو مع 5-7 نقاط من زيت اللوز، يوضع المزيج على محيط العينين ويُترك ليجف ومن ثم تُغسل المنطقة بالماء البارد).

أو ماسك من زيت اللوز مع بودرة الكركم حيث يتم مزج مقدار كافٍ منهما للحصول على معجون يوضع على منطقة العينين وتركه ليجف ومن ثم غسل العينين بالماء البارد.

الرابط المختصر : https://threads.r4r4.net/1vl6M