الإهتمام بتغذية الطفل في مرحلة الحضانة

الإهتمام بتغذية الطفل في مرحلة الحضانة

- ‎فيالطفل

الإهتمام بتغذية الطفل في مرحلة الحضانة

الإهتمام بتغذية الطفل في مرحلة الحضانة

تحرص كل أم على تغذية طفلها بشكل سليم، وتقديم كافة العناصر الغذائية اللازمة له، خصوصاً في سن الحضانة، فهذه المرحلة هي مرحلة نمو، ويكون الطفل بحاجة ماسة للغذاء لبناء جسمه ووقايته من الأمراض.
“سيِّدتي نت” باستشارة أخصائية التغذية جيهان توفيق يقدم لك من خلال السطور التالية أهم العناصر الغذائية التي يحتاجها صغيرك في سن الحضانة:

البروتينات في غذاء الطفل

عنصر غذائي هام لطفلك، فهي ضرورية لبناء خلايا الجسم ومقاومة الأمراض من خلال تكوين أجسام مضادة، وهي تقسم إلى قسمين: بروتينات كاملة، وبروتينات غير كاملة، وتتواجد في اللحوم الحمراء والأسماك والبيض والحليب والبقوليات، فاحرصي على تقديمها لطفلك.

الكربوهيدرات في غذاء الطفل

من العناصر التي تقي الجسم من الأمراض، وتعد من أغذية الوقاية، وتقسم إلى: كربوهيدرات بسيطة، وكربوهيدرات مركبة، وتتواجد في الفاكهة والخضراوات بشتى أنواعها، إضافة إلى الحبوب.

الفيتامينات في غذاء الطفل

عنصر ضروري جداً لإعطاء القدرة لأعضاء الجسم على القيام بوظائفها، وتساعد الجسم على أداء عملياته الحيوية، وتقسم إلى قسمين: فيتامينات ذائبة في الماء، فيتامينات ذائبة في الدهون، وتتواجد في الخضراوات الورقية والفاكهة وصفار البيض وغيرها.

الدهون في غذاء الطفل

أيضاً عنصر أساسي يجب تقديمه لصغيرك، فهي تعطي إحساساً بالشبع، وتكسب الجسم الطاقة الضرورية لبدء يومه بكل نشاط وحيوية، وتقسم إلى: دهون حيوانية، وتكون صلبة عند درجة حرارة الغرفة كاللحوم والحليب وصفار البيض، إضافة إلى الدهون النباتية، وتكون سائلة عند درجة حرارة الغرفة، وتوجد في اللوز وزيت الزيتون وزيت الذرة.
الأملاح المعدنية ضرورية جداً لطفلك، حيث أنها مسؤولة عن تنظيم الوظائف الحيوية للجسم، وتقسم إلى عدة أنواع، منها: الحديد الذي يقوم بحمل الأكسجين إلى خلايا الجسم، والكالسيوم الهام جداً لبناء عظام وأسنان قوية.

الرابط المختصر : https://threads.r4r4.net/Y4av5