اعرف ماهو شاطئ الغروب بالخبر 

اعرف ماهو شاطئ الغروب بالخبر 

- ‎فيالسياحة

اعرف ماهو شاطئ الغروب بالخبر 

بما أن دول الخليج من الدول الغنية، التي تتمتع بوجود كبير لحقول البترول والنفط فيها، وغيرها من كنوز الطبيعة، التي تجعل تلك الدول تفكر في استثمار مواردها، وجعل مصايفها داخلية بدلا من إخراج الأموال للدول الاجنبية، بل بذلك تقوم أيضا بجذب السياح الأجانب لزيارة بلادها، ولإدخال العملة الأجنبية إلى بلدها، وجعل القطاع السياحي يحصل على دخل أكبر، ويساهم كذلك بشكل أكبر في الدخل القومي للبلد .

لذلك لم يكن من المهندسين وأصحاب الخبرة إلا أن يبحثوا عما يجذب السكان والسياح لزيارة بلدهم، ففكرة المولات والمنتزهات لم تعد فكرة جيدة لجعل الصيف لطيف، فجاءت فكرة المدن السياحية المتكاملة، والتي تكلف ملايين الدولارات، لكن عائدها مرضي ومستمر، انطلقت فكرة المدن السياحية من فكرة المنتجعات والشاليهات، حيث إن المنتجع -ولصغر حجمه- يجذب الكثير من الناس، فما بالك بمدينة سياحية تحوي مئات المنتجعات والشاليهات !!

حيث تقوم فكرة المنتجع على إنشاء مدينة منفصلة عن المدينة الأم، كاملة ومتكاملة، تشكل لوحدها مدينة بكل قوامها من بيوت، ومنتزهات، وأماكن ترفيهيه، ومطاعم، وأمن وأمان وغيرها . ولكن ما يحكم إنشاء مثل هذه المدن هو صعوبة إيجاد مكان مناسب لها، يلائمها من حيث المناخ والتضاريس، فالاختيار في هذه الحالة صعب، ولا يتم بالسهولة ؛ لأن مجرد إنشاء المدينة يكلف أموالا طائلة، وفشل مشروع مثل هذا سيكون بمثابة كارثة على الجولة .

لذا يتم الاختيار بأدق التفاصيل وأهمها وأصغرها، ومما يفضل دائما هو أن تقع على شاطئ بحر ؛ لأنه يلعب دورا كبيرا في جذب السياح، وفي تلطيف الجو، وإعطاء رونق جميل، وطابع غربي للمدينة، مما يجعل عائدها أكبر، ويساهم في تقليل الرحلات الصيفية للغرب .

في الآونة الأخيرة كثر إنشاء مثل هذه المدن في جميع دول الخليج، من هذه المدن: شاطئ الغروب السياحي، وهو شاطئ يقع على الخليج العربي وبحر العزيزية،على بعد قليل من مدينة الخبر، ويعتبر من منتجعات الخمس نجوم الراقية في السعودية، حيث تتواجد الطبيعة الخلابة من حدائق، ومسابح، وشاليهات، وشواطئ خلابة، تمتد على مساحة 550.000 متر مربع .

خضع تصميمه لمقاييس عالمية، بحيث تجعل الانسجام والتناغم ما بين البحر والشاطئ والأجواء، وما بين الوحدات السكنية الفخمة والشقق والمنتجعات الكبيرة، بحيث تجتمع كل هذه العناصر ليساعدوك على قضاءإجازة جميلة هادئة، تخلصك من كل توتر عشته خلال سنة كاملة من أعمال، وأشغال، ودراسة، وتجعلك تتمتع بصيف جميل، خالي من التوترات والمشاكل ؛ لكي تستطيع العودة إلى عملك في السنة المقبلة، وأنت في أتم الصحة والعافية والمزاج المعتدل، الذي يمكنك من إتقان عملك على أفضل وجه .

بالإضافة إلى أنك يمكنك الذهاب إليه لتقضي عملا ما في جو هادئ وجميل، ويمكنك إحياء مناسباتك السعيدة من أفراح، واجتماعات عائلية، وحفلات في الصالات والقاعات المخصصة لهذا الغرض، وإذا ما كنت بحاجة إلى إقامة اجتماعاتك في جو بعيد عن الضغط والتوتر، فتستطيع ذلك من خلال قاعات المؤتمرات المتواجدة هناك، والتي صممت خصيصا لهذا الغرض، لذلك لا تردد في حجز وحدتك السكنية في شاطئ الغروب ؛ للتمتع بصيف جميل وممتع وهادئ .

 

 

 

الرابط المختصر : https://threads.r4r4.net/kSeWt