اطعمة خطر وضعها بالثلاجة

اطعمة خطر وضعها بالثلاجة

- ‎فيالصحة

اطعمة خطر وضعها بالثلاجة

اطعمة خطر وضعها بالثلاجة

هذه الأطعمة الثلاث إيّاكم أن تعيدوها إلى الثلاجة!

يلجأ بعض الأشخاص إلى حفظ الأطعمة وحمايتها من البكتيريا من خلال تجميدها ووضعها لفترة طويلة في الثلّاجة. إلّا أن تجميد الأطعمة لا يعود دائماً بمنافع صحية بل يمكن أن يتسبّب في تلفٍ كبير بجدران تلك الأطعمة ما يجعلها تفقد جودتها وطعمها اللذيذ. أمّا الكارثة الصحية الأكبر التي تؤدي إلى تسمّم الشخص هي إعادة الأطعمة التي تمّ تذويبها إلى الثلّاجة والتي سنعدّد لكم أنواعها في السطور القادمة، فتابعونا. فما هي الأطعمة التي لا يجب اعادتها الى الثلاجة؟

اللحوم، الدواجن والمأكولات البحرية (النيئة والمطبوخة)

إن أنواع البروتين الخام التي تشمل اللحوم والدواجن والمأكولات البحرية لا يجب أبداً إعادتها إلى الثلّاجة بعد تذويبها.  ولكن بحال تمّ وضعها لوقت قصير في البرّاد أي في حرارة معيّنة لم تؤدي بعد إلى تلف جدرانها، بالتالي من الآمن إعادتها إلى الثلّاجة. من هنا عليكم أن تعلموا أنه وبحال أعدتم اللحوم والدواجن والمأكولات البحرية إلى الثلّاجة بعد تذويبها، سيتغيّر لونها تدريجياً وستنبعث منها رائحةً نتنة كدلالة على تكاثر البكتيريا الضارة من الـE coli المسمّمة. كما أنه وبالإضافة إلى البروتين الخام النيء، يجب الحرص على عدم إعادة أنواع البروتين المطبوخة الثلّاجة أيضاً لأنها ستكون أيضاً أرضاً خصبة لتكاثر البكتيريا على سطحها.

العصائر Smoothies

من المهم أن يتمّ تناول العصائر على الفور، حتى لو كانت طبيعية أو ممزوجة مع الحليب وغيره من النكهات اللذيذة. فإعادة العصير إلى الثلّاجة بعد تذويبه ممكن أن يفقده كل فوائده والفيتامين الأساسية الموجودة في الفواكه الطازجة كما أنه وبحال دخل إليه مكوّن الحليب، فإن إعادته إلى الثلّاجة يمكن ان يتسبّب بتكاثر البكتيريا الضارّة ويسبّب التسمّم.

الرابط المختصر : https://wp.me/p90HvZ-cvC