اطعمة تتسبب في الشعور بالإنتفاخ

اطعمة تتسبب في الشعور بالإنتفاخ

- ‎فيالصحة

اطعمة تتسبب في الشعور بالإنتفاخ

اطعمة تتسبب في الشعور بالإنتفاخ

الانتفاخ إذا كنت تعاني بانتظام من الانتفاخ، يمكن أن يكون شيئا أكثر خطورة من مجرد اتباع نظام غذائي يحفز على الانتفاخ – إذا كنت تشعر بالقلق حدد موعد مع طبيبك العام.

الانتفاخ

الأطعمة التي تسبب الانتفاخ :
لست متأكداً ما الذي يسبب الانتفاخ؟ يجب عليك معرفة ما إذا كان الأمر يتعلق بأحد هؤلاء الجناة… إذا كان الانتفاخ شيء تواجهه من الآن فصاعدا، فإن الجاني يمكن أن يكون الأطعمة التي تتناولها. وبما أن هذه الشكوى من الانتفاخ شائعة، فقد طلبنا من الدكتورة عائشة أكبر، استشاري أمراض الجهاز الهضمي في مستشفى سانت مارك لأمراض الأمعاء والانتفاخ، أن تسمي الأطعمة التي تسبب عادة الانتفاخ وتذكر بعض البدائل الخالية من الانتفاخ:

– التفاح من مسببات الانتفاخ :
غالبا ما يحل محل الوجبات الخفيفة السكرية. ومع ذلك قد يسبب الانتفاخ، التفاح يحتوي على الفركتوز، والناس الذين يعانون من سوء امتصاص الفركتوز قد تعاني من مشاكل الهضم والانتفاخ بعد تناول التفاح.
بديل للتفاح المسبب لـ لانتفاخ : قد يقلل طهي التفاح من آثار الانتفاخ، أو يمكن أن تحل محله تماما الفواكه المختلفة مثل العنب البري أو الجريب فروت أو الموز.

– الثوم من أسباب الانتفاخ :
الثوم هو غذاء مضاد للجراثيم ولكنه يسبب الانتفاخ، لكنه لا يحتوي على فروكتانز الكربوهيدرات قصيرة السلسلة أن بعض الناس لا يمكنهم هضمها فيتسبب بـ الانتفاخ.
بديل للثوم غير مسبب للانتفاخ: تجنب الثوم الخام وتأكد من طهيه قبل إضافته إلى الأطباق.

– الفاصوليا تسبب الانتفاخ :
كما الفاصوليا واحدة من الأطعمة التي يمكن أن تسبب الغاز كمنتج ثانوي لعملية الهضم فتسبب الانتفاخ.
بديل للفاصوليا لا يسبب الانتفاخ: قم بتعديل النظام الغذائي الخاص بك عن طريق خفض الفول حتى لا تتعرض الى الانتفاخ أو النظر في استبدالها بالبقول التي هي أكثر قابلية للهضم مثل الفاصوليا السوداء. بدلا من ذلك، مبادلة الحبوب بالحبوب لتجنب الانتفاخ.

– الذرة مسبب لـ الانتفاخ :
الناس يعتقدون إنهم سوف يتجنبون الانتفاخ المرتبطة الخبز البني أو الأبيض التقليدي. ومع ذلك، الخبز لا يزال يتضمن الذرة، والتي يمكن أن تكون سببا رئيسياً لـ الانتفاخ في الأفراد الحساسة.
بديل للذرة: إذا كان الانتفاخ سيئا حقا بالنسبة لك، حاول قطع الخبز من النظام الغذائي الخاص بك واستبداله مع الأرز البني.

– العدس يسبب الانتفاخ :
على الرغم من أن العدس هو كربوهيدرات صحية لكنها تسبب الانتفاخ، ويرجع ذلك إلى أنها مرتفعة الألياف أنها تسهم في إنتاج الغاز المفرط وتؤدي الى الانتفاخ.
بديل للعدس غير مسبب لـ الانتفاخ: يختار العدس ذو الألوان الفاتحة حيث يكون أقل في الألياف من تلك الداكنة، وبالتالي ينتج كميات أقل من الغاز الذي يسبب الانتفاخ.

– بروكلي يسبب الانتفاخ :
البروكلي ينتمي إلى عائلة الخضار الصليبية التي يمكن أن تسبب الانتفاخ في بعض الناس، بديل لا يسبب الانتفاخ : يستبدل القرنبيط مع البطاطا الحلوة والخس والسبانخ.

– المشروبات الغازية تسبب الانتفاخ :
كثير من الناس يتسببون لأنفسهم الانتفاخ بسبب أنهم في كثير من الأحيان يقررون التحول إلى اتباع نظام غذائي المشروبات الغازية عند محاولة لانقاص وزنهم بسبب المحتوى منخفض السعرات الحرارية ولأنها تجعلك تشعر بالشبع. ومع ذلك، المشروبات الغازية تسبب الانتفاخ لأنها تحتوي على الكثير من ثاني أكسيد الكربون، وبالتالي هي السبب الأكثر شيوعا لـ الانتفاخ .
بديل لا يسبب الانتفاخ : تجنب أي مشروبات غازية، وبدلا من ذلك شرب الماء أو العصائر.

– البطيخ يسبب الانتفاخ :
مثل التفاح، هذه وجبة خفيفة في الصيف يحتوي على الفركتوز وبالنسبة للكثيرين يمكن أن يسبب اضطراب المعدة والانتفاخ.
بديل خال من الضجيج : يمكن أن يكون البطيخ منعش جدا في فصل الصيف، ولكن لتجنب الانتفاخ يحل محله الجريب فروت والموز.

الرابط المختصر : https://wp.me/p90HvZ-7QO