استخدمي العسل لتكوني من الجميلات

استخدمي العسل لتكوني من الجميلات

استخدمي العسل لتكوني من الجميلات

استخدمي العسل لتكوني من الجميلات

العسل .. سلاحك السرّي لتكوني جميلة الجميلات !

إذا كنتِ تحبّين معالجة مشاكلكِ الجماليّة بطرق طبيعيّة وتفضّلين اللجوء إلى حيل سهلة، مكوّنات موجودة في مطبخكِ ستساعدكِ على حلّ مشاكل عدّة متعلّقة ببشرتكِ وشعركِ. العسل مثلاً هو من بين أهمّ وأبرز العناصر الطبيعيّة التي تساهم في معالجة مشاكل جماليّة عديدة سنذكرها في هذا المقال. سنقدّم لكِ خلطات عسل لحلّ مختلف مشاكل البشرة .

العسل لتنظيف بشرتكِ من الأعماق
مزيج العسل مع القرفة فعّال جداً في تنظيف بشرتكِ إذ أن العسل يحتوي على مواد تكافح الالتهابات والأوساخ التي تخلّص بشرتكِ من البكتيريا والجراثيم. أمّا بالنسبة إلى القرفة، فهذا المكوّن يساهم في تقليص حجم المسامات ويساعد بشرتكِ على التنفّس.
اخلطي ملعقة ونصف من كلّ من العسل والقرفة، ثمّ اغسلي وجهكِ بهذا الخليط لمدّة 10 دقائق. طبّقي هذا المزيج على بشرتكِ صباحاً ومساءً لفترة معيّنة واحصلي على بشرة نقيّة.

العسل لتبييض بشرتكِ
خليط العسل مع عصير الليمون واللبن يساعد على تبييض بشرتكِ بشكلٍ طبيعيّ من دون إلحاق أي ضرر بها.
امزجي نصف ملعقة من العسل مع ملعقة من كلّ من عصير الليمون واللبن، ثمّ طبّقي المزيج على بشرتكِ لمدّة 20 دقيقة. بعدها اغسلي وجهكِ بالمياه الباردة وكرّري هذه العملية مرّة أو مرّتين في الأسبوع، لبشرة رطبة وبيضاء.

العسل للتخلّص من البثور
مزيج العسل مع الكركم يساعدكِ في القضاء على البثور، هذان المكوّنان يحتويان على مواد مواد مضادة للإلتهابات، ما يساهم في محاربة البثور والتخفيف من تهيّج البشرة واحمرارها.
قومي بمزج ملعقة من كلّ من بودرة الكركم والعسل، وطبّقيه على بشرتكِ لمدّة 15 دقيقة. بعدها اغسلي وجهكِ بمياه باردة وكرّري هذه العملية يوميّاً حتّى تلاحظين الفرق.

العسل للتخلّص من الهالات السوداء تحت العينين
إلجئي إلى خليط العسل مع عصير الخيار وعصير البطاطا لمكافحة الهالات السوداء.
يكفي أن تمزجي ملعقة من كلّ من العسل، عصير التفاح وعصير البطاطا، وطبّقي هذا المزيج تحت عينيكِ لمدّة 10 دقائق. عاودي تكرار هذه العملية يوميّاً وبعد فترة قصيرة ستلاحظين أن بشرتكِ أصبحت أكثر نضارة.

العسل للتخلّص من التجاعيد
مزيج العسل مع الحليب يساعدكِ على ترطيب بشرتكِ، تعزيز مرونتها والقضاء على الخطوط الرفيعة بفضل احتوائه على مواد مضادة للأكسدة.
امزجي ملعقتين من كلّ من الحليب والعسل، ثمّ بلّلي قطنة بهذا الخليط الذي حصلتِ عليه ودلّكي بشرتكِ بها بواسطة حركات دائرية. بعد 10 دقائق، قومي بغسل وجهكِ بمياه دافئة.

الرابط المختصر : https://threads.r4r4.net/tYcFf