استخدام ماسك الزبادي لكل انواع البشرة

استخدام ماسك الزبادي لكل انواع البشرة

استخدام ماسك الزبادي لكل انواع البشرة

استخدام ماسك الزبادي لكل انواع البشرة

ماسك الزبادي للوجه :

منذ العصور القديمة استخدم الزبادي للحفاظ على البشرة. كما أنه يحتوي على البروتين والكالسيوم والفيتامينات D، B2 (ريبوفلافين)، B12 و B5، وحامض اللبنيك والزنك والفيتامينات (B) الموجودة فيه توفر العديد من الفوائد للبشرة.

ماسك الزبادي للوجه

1- ماسك الزبادي للوجه للبشرة الجافة والحكة :
الزبادي هو عامل ترطيب البشرة الذي يمكن أن يساعد في مكافحة الجفاف. كما أنه يساعد على التقشير المعتدل الذي يزيل البشرة الجافة ويترك بشرتك مرطبة. في حين أن حمض اللاكتيك يساعد في التخلص من أي جراثيم أو بكتيريا قد تسبب الحكة. وبالإضافة إلى ذلك، فإن خصائصه المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات تساعد على تهدئة الجلد الجاف. وللاستخدام اليومي، تطبيق الزبادي للوجه مع التدليك بلطف باستخدام حركات دائرية. وتركه لمدة 10 دقائق، ثم الشطف. أيضا للاستخدام الأسبوعي، إعداد قناع الترطيب مع ½ كوب من الزبادي و3 إلى 4 ملاعق كبيرة من البابايا المهروسة الناضجة. يمكنك أيضا إضافة القليل من العسل وعصير الليمون. ضع الخليط على بشرتك وتركه لمدة 10 دقائق. بعد ذلك يشطف الوجه بالماء البارد. بدلا من ذلك، امزج  4 ملاعق كبيرة من الزبادي العادي و1 ملعقة كبيرة من الكاكاو و 1 ملعقة صغيرة من العسل. وتطبيقه على وجهك وتركه لمدة 30 دقيقة، وشطفه بالماء البارد. واستخدام هذا ماسك الزبادي للوجه 2 أو 3 مرات في الأسبوع.

2- ماسك الزبادي للحماية من أشعة الشمس :
الزبادي الطبيعي الغني بالبروتين يخفف من الاماكن الداكنة ويعمل كذلك كالبلسم لحروق الشمس. كما أن خاصية الترطيب تساعد على شفاء الجلد المتضرر من التعرض للأشعة فوق البنفسجية الضارة ( أشعة الشمس). كما أنه يهدئ تهيج البشرة بعد التعرض المفرط لأشعة الشمس. الزنك في الزبادي لديه خصائص مضادة للالتهابات التي تساعد أيضا تبريد مناطق الحروق في الوجه.

  • امزج الزبادي العادي على كامل المنطقة المتضررة في الوجه.
  • يترك لمدة 15 دقيقة.
  • إزالته بقطعة قماش دافئة رطبة.

بدلا من ذلك،اخلط عصير حبة طماطم وعصير الخيار في ½ كوب من الزبادي. وتطبيقه على الوجه وبعد 15 دقيقة، يشطف. يمكنك اتباع أي من هذه الماسكات الزبادي للوجه 2 أو 3 مرات في الأسبوع.


3- ماسك الزبادي للوجه لتقليل من الندوب :
الزبادي له تأثير يقلل من ظهور العيوب والندوب على البشرة. في حين أن حمض اللبنيك في الزبادي للوجه يعمل بمثابة مطهر طبيعي ووكيل التقشير الذي يساعد على تجديد الجلد ومده بالتوهج المفقود. وذلك عن طريق تدليك الزبادي لبضع الدقائق على مناطق الداكنة في الوجه. وتركه لمدة 10 إلى 15 دقيقة، ثم شطفه بالماء العادي. استخدم هذا العلاج مرة أو مرتين يوميا للمساعدة في التخلص من العيوب. بدلا من ذلك، امزج 2-3 ملاعق كبيرة من اللبن وعصير نصف ليمونة. وتطبيق هذا الخليط على الوجه وتركه لمدة 20 دقيقة. وأخيرا، شطف الخليط باستخدام الماء الفاتر. إتبع ماسكات الزبادي للوجه مرة واحدة يوميا.

4- الزبادي للوجه لغلق المسام المفتوحة :
يمكن أن تساهم المسام الكبيرة والمفتوحة في مشاكل كثيرة مثل حب الشباب والرؤوس السوداء، والتي يمكنك علاجها بالزبادي. فإنه يعمل على تقليص وتشديد المسام الكبيرة في الجلد. كما تساعد الطبيعة القابضة للزباد يفي الحفاظ على مرونة البشرة.

  • تطبيق ملعقة صغيرة من الزبادي العادي على وجهك.
  • يترك لمدة 15 دقيقة.
  • يشطف بالماء البارد.
  • كرر هذا الماسك مرة أو مرتين يوميا.

بدلا من ذلك، امزج 2 ملاعق كبيرة من كل من الزبادي والشوفان. وتطبيق هذا الخليط على الوجه، وتركه لمدة 30 دقيقة. بعد ذلك، يشطف باستخدام الماء الفاتر. إتبع ماسك الزبادي للوجه 3 مرات في الأسبوع.

5- ماسك الزبادي لمحاربة حب الشباب :
يحتوي الزبادي على خصائص طبيعية مضادة للجراثيم ومضادة للفطريات التي يمكن أن تساعد على مكافحة حب الشباب. كما أنه يساعد على شد أنسجة الجلد. بالإضافة إلى ذلك، الزنك في اللبن لديه خصائص مضادة للالتهابات التي تساعد على تقليل تورم والالتهاب الناجم عن حب الشباب. وذلك عن طريق تطبيق الزبادي على الوجه بإستخدام قطعة من القطن، وتطبيقه على المناطق المتضررة. تركه ليلة كاملة وفي الصباح غسل الوجه بالماء البارد. استخدم هذا الماسك يوميا قبل الذهاب إلى السرير. بدلا من ذلك، اخلط 1 ملعقة كبيرة من الزبادي و1 ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم. وتدليك هذه العجينة بلطف على المناطق المعرضة لحب الشباب. وبعد 15 دقيقة، يشطف الوجه بالماء البارد. كرر ماسك الزبادي للوجه مرة أو مرتين في اليوم.

6- ماسك الزبادي للوجه لتقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة :
حمض اللاكتيك، أحد المكونات الرئيسية الموجودة في الزبادي وهو يساعد على منع التجاعيد وتقليل ظهور التجاعيد الموجودة. كما أنه يساعد أيضا على إزالة خلايا الجلد الميت وغلقالمسام. ويساعد أيضا في محاربة الجذور الحرة التي تجرد جزيئات الأكسجين من خلايا الجلد، وبالتالي تقوم بالإضرار بها. للعلاج اليومي، امزج 1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر الممتاز و 3 إلى 4 ملاعق كبيرة من الزبادي. ضع الخليط على وجهك لمدة 30 دقيقة، ثم يشطف بالماء الفاتر. يمكنك أيضا خلط هريس الموز في ¼ كوب من الزبادي و 1 ملعقة صغيرة من العسل. وتطبيق هذا الخليط على الوجه وتركه لمدة 20 دقيقة قبل شطفه بالماء البارد. استخدم هذا ماسك الزبادي للوجه 2 أو 3 مرات في الأسبوع.

7- الزبادي لتنظيف الطبيعي للوجه :
امزج ملعقتين من الزبادي مع ملعقة كبيرة من دقيق الأرز أو الشوفان. وتطبيق هذا الخليط على الوجه، مع التدليك في حركة دائرية لتخلص من خلايا الجلد الميتة وكذلك أي شوائب. وتركه لمدة عشر دقائق وغسله. يعمل هذا القناع كمطهر ومقشر للوجه. إذا كان لديك بشرة جافة، يمكنك إضافة إلى الخليط القليل من العسل. أو يمكنك تخفيف سماكة الخليط مع الماء واستخدام الإسفنج لتطبيق هذا السائل للتخلص من ندبات حب الشباب والهالات السوداء. يمكنك تكرار ماسك الزبادي للوجه مرة كل أسبوع.

الرابط المختصر : https://threads.r4r4.net/JJgtz