استخدام زيت الليمون في تفتيح البشرة

استخدام زيت الليمون في تفتيح البشرة

استخدام زيت الليمون في تفتيح البشرة

استخدام زيت الليمون في تفتيح البشرة

ما حقيقة فوائد زيت الليمون لتبييض البشرة؟

هناك العديد من الطرق الطبيعية التي تعتمدها النساء للحصول على بشرة نضرة ونقية، وفي هذا الموضوع من موقع صحتي، يمكنك الإطلاع على الإجابة حول السؤال “هل زيت الليمون يبيّض البشرة؟”

كيف يبيّض زيت الليمون البشرة؟

– يعمل زيت الليمون عمل المقشر الطبيعي حيث يساعد في تقشير البشرة ويخلّصها من الجلد الميت، ويساهم في تجديد الخلايا والحفاظ بالتالي على نضارة البشرة ونقاوتها.

– أيضاً يعمل زيت الليمون على التخلص من البقع السوداء والبنية التي تظهر نتيجة التعرّض لأشعة الشمس، أو عوامل أخرى، ما يساهم في توحيد لون البشرة.

– كما أن زيت الليمون يساعد في التخلص من آثار البثور وحبّ الشباب التي يمكن أن تجعل البشرة غير نضرة وموحدّة اللون.

كيف تستفيدين من زيت الليمون لتبييض البشرة؟

– الطريقة الأولى تقوم على مزج ملعقة كبيرة من زيت الليمون مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وما إن تتجانس في ما بينها، تدهنين بها وجهك وتتركينها مدة نصف ساعة تقريباً. بعدها، إغسلي وجهك بالماء البارد الذي يساعد في شدّ البشرة. بهذه الطريقة تكونين قد تخلّصت من السموم المتراكمة في المسام، وقضيت على البقع السوداء والبنية.

– أما الطريقة الثانية فهي تقوم على دهن الوجه بالقليل من زيت الليمون بواسطة قطعة من القطن، قبل الخلود إلى النوم بساعة. بعد دهن الوجه قومي تدليكه ببعض الحركات الدائرية، برؤوس أصابعك. ثم قومي بغسل الوجه بالماء البارد واخلدي إلى النوم.

تجدر الإشارة في الختام إلى أنه لا يجب إستعمال هذا الزيت حين ترغبين بالخروج في النهار والتعرض لأشعة الشمس، فقد يكون مضراً للبشرة وغير مفيد، حتى أنه قد يسبب الحروق للبشرة.

الرابط المختصر : https://threads.r4r4.net/Ub6t1